الاثنين، ٢٣ أكتوبر، ٢٠١٧

7 أيام

"أودي S3" أيقونة في عالم الراحة والاتزان

الخميس، ١٣ أبريل، ٢٠١٧

المزيد من الصور
مسقط - خالد عرابي

تعد "سيارة أودي S3" 2017 واحدة من أيقونات أودي القوية والفريدة من نوعها، حيث تتميز السيارة بتصميم داخلي غاية في الأناقة، إذ تبدو لوحة العدادات واضحة ومنظمة لكي يكون كل شيء قريبا من لمسة أصابعك، علاوة على الشاشة الأمامية القريبة من عجلة القيادة والواضحة جدا والتي توفر لك نظاما ملاحيا تستطيع أن تتحكم فيه سواء في المسافات القريبة أو البعيدة، وقد جاءت شاشة الملاحة بمقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات والطرق وكذلك للرد على الهاتف، كما توفر أيضا الشاشة معلومات عن حركة المرور وحالة الطقس مع وجود كاميرا للرؤية الخلفية ومثبت سرعة بالإضافة إلى شاشة معلومات بمقاس 7 بوصة خلف عجلة القيادة.

قمت بتجربة قيادة للسيارة التي كانت واحدة من السيارات التي شعرت فيها براحة متناهية خاصة من حيث الاستراحة على عجلة القيادة حتى ولو كنت تقود لمسافات طويلة، فما أن تجلس على مقعد القيادة إلا وتشعر بأنه قد صنع خصيصا لك، أيضا كان من أهم الميزات التي شعرت بها في السيارة أنها -وعلى الرغم من خفة وزنها في الواقع إذ أن وزنها بفضل استخدام الألومنيوم والماغنيسيوم، إضافة إلى وجود طبقة عازلة في غطاء السقف يحافظ على انخفاض مستوى الضوضاء في الداخل- إلا أنها تتميز بثبات على الطريق وتوازن لا متناه لدرجة أنك تشعر بأنها لا تحتاج إلى تحكم في عجلة القيادة.

تم تجهيز "S3 كابريو" بمحرك TFSI بسعة لترين وبقوة 300 حصان وبعزم دوران 380 نيوتن متر. وبجانب الدفع الرباعي والتحكم في الانطلاق، تتسارع السيارة إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في غضون 5.4 ثانية. ويمكن تبديل السرعات بسرعة البرق بفضل القابض المزدوج S- ترونيك، وتستهلك -طبقاً لأودي- 7.1 لتر كل 100 كيلو.

تتوفر سيارة أودي S3دد بخيارات للمحرك، فهناك سعة 2.0 لتر بعدد 4 اسطوانات والذي يعطي قوة 310 أحصنة وعزم الدوران 295 رطل – قدم .. بينما يتم التسارع من 0 إلى 100 كم في 4.7 ثانية والسرعة القصوى هي 250 كم / ساعة .

تحتوي السيارة على بعض التحديثات منها تصميم الشبك الأمامي الذي أصبح أكبر حجما كما أن فتحات التهوية في أسفل المصد أصبحت تحتوي على عدد من الزوايا الحادة. ومع ذلك فقد ظل الشكل العام وحجم السيارة دون تغيير. أما المصابيح الأمامية فقد أصبحت أكبر حجما وبتصميم حاد ويتوافر منها نسختان: الأولى ليد والثانية ماتريكس ليد. أما الجهة الخلفية فلم تحصل على تحديثات كثيرة فهي ذات تصميم حاد حتى تتماشى مع المصابيح الأمامية، وفي أعلى الصندوق الخلفي يوجد جناح ذو تصميم رياضي وفي أسفل المصد يوجد عدد 4 مخارج عادم للوقود ذات تصميم دائري .

الجدير بالذكر أن سيارة أودي S3 بدأت بالظهور لأول مرة في الأسواق في العام 1999 وذلك باعتبارها واحدة من سيارات السيدان، واستمر الجيل الأول منها في الأسواق من 1999 وحتى العام 2003 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني الذي استمر في الأسواق حتى العام 2012 ثم جاء الجيل الثالث من 2012 ومازال مستمرا حتى الآن.

فيديو

معرض الصور