السلطنة تعرض تجربتها في مجال الإعلام الكشفي

بلادنا الجمعة ١٤/أبريل/٢٠١٧ ١٨:٥٦ م
السلطنة تعرض تجربتها في مجال الإعلام الكشفي

القاهرة- العمانية
عرضت السلطنة ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات اليوم تجربتها في مجال الإعلام الكشفي وتفعيل مواقع التواصل الاجتماعي وموقع كشافة ومرشدات عمان وذلك في أعمال المنتدى الإقليمي الكشفي العربي الأول للتسويق الذي تنظمه الأمانة العامة للمنظمة الكشفية العربية بمقرها في العاصمة المصرية القاهرة والذي انطلق في 11 أبريل ويختتم غدا السبت بحضور الدكتور عاطف عبدالمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية وأعضاء اللجنة الكشفية العربية واللجان الفرعية بمشاركة 55 مشاركا من الدول العربية الأعضاء ومن الاقليمين الآسيوي الباسفيكي والأفريقي.
وجاءت جلسة السلطنة بعنوان تجربة الإعلام الكشفي لكشافة ومرشدات عمان إذ ركزت على جهود المديرية العامة لكشافة والمرشدات في تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الكشافة والمرشدات.
وأكدت الورقة على استخدام الموقع كمنصة تفاعلية لتسجيل المشاركين من الدول العربية والعالم في مختلف الفعاليات التي نظمتها ومنها المؤتمر الكشفي العربي الذي استضافته السلطنة في نوفمبر الماضي ولقاء تبادل الثقافات والتعرف على الحضارات والمنتديات واللقاءات الكشفية والإرشادية الى جانب ربط الموقع بحسابات الكشافة في التويتر والفيس بوك والإنستجرام .
وسلطت الورقة الضوء على الشراكة والتعاون القائم بين كشافة ومرشدات عمان مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة الإعلام وكالة الأنباء العمانية وجريدة عمان الى جانب الشراكة مع باقي الجرائد وهي جريدة الوطن والشبيبة والجرائد الإلكترونية مثل أثير وغيرها ومع الإذاعات المختلفة مثل أف أم والوصال.
كما قدمت عدد من الدول العربية عروضها المختلفة في مجال تفعيل صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الكشفية العربية وقدم عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق الخبير التسويقي د. سامي عبدالعزيز جلسة بعنوان الإنطلاق في طرق التفكير وقدم أمين عام المنظمة الكشفية العربية د. عاطف عبدالمجيد جلسة بعنوان الحملات التسويقية الأهداف والأدوات والتقييم.
وقدمت مديرة الاتصال بالمنظمة الكشفية العربية ليلى علم الدين ورقة بعنوان الكشفية واللعبة التسويقية وخلال الجلسة قدمرئيس اللجنة الكشفية العربية عضو اللجنة الكشفية العالمية خميس بن سالم الراسبي أهداف التسويق وآلياته للوصول الى المستهدف.
وقدم ماجلو مدير الاتصال بالمنظمة الكشفية العالمية شرحا تفصيليا عن الموقع الإلكتروني العالمي وقدم خبير التسويق الرقمي محمد ظافر عتمة جلسة عمل التسويق الرقمي.