هذه أبرز 6 مواقف كوميدية للرئيس الأمريكي ترامب

الحدث السبت ١٥/أبريل/٢٠١٧ ١٩:٥٤ م
هذه أبرز 6 مواقف كوميدية للرئيس الأمريكي ترامب

اشنطن – ش
لم تخلُ الفترة القليلة التي حكم فيها الرئيس الأمريكي الولايات المتحدة من مواقف كوميدية كان الرئيس الأمريكي بطلها.
موقع "ساسة بوست" استعرض أهم تلك المواقف وكانت كالتالي:

1 - ترامب يجهل الاتفاقيات الخاصة بأسلحة بلاده النووية
خلال مكالمته الهاتفية الأولى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبدى ترامب جهلاً واضحاً بإحدى أهم الاتفاقيات التي من المفترض أن تلتزم بها إدارته إزاء ترسانتها النووية، فحين تطرّق بوتين إلى اتفاقية «ستارت -3» مبدياً رغبته في تمديدها، أوقف ترامب المحادثة، واستدار لمستشاريه يسألهم عمّا تحويه هذه الاتفاقية التي تقضي بإلزام الجانبين بالخفض المتبادل للأسلحة النووية الاستراتيجية.

2- ترامب يغلق الهاتف في وجه رئيس وزراء أستراليا
ليس من عادة رؤساء الدول على الإطلاق أن يغلقوا سماعة الهاتف في وجه بعضهم البعض، لكن ترامب فعلها، ومع مَن؟ مع رئيس وزراء أستراليا التي تعد أحد أوثق حلفاء الولايات المتحدة.
فحينما كان ترامب يحادث رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول، وجاء الرجل على ذكر اتفاقية اللاجئين التي تقضي بأن تفي الولايات المتحدة بتعهدها، وتستقبل بعض اللاجئين من مركز الاحتجاز الأسترالي، استشاط ترامب غضباً، وأبلغ محدّثه على الطرف الآخر بأن تلك كانت «أسوأ المحادثات» التي أجراها، وقرر بشكل مفاجئ إنهاء المكالمة.

3- ترامب وشينزو آبي: مصافحة طويلة عنيفة
الجمعة 11 فبراير، وفي استقبال رسمي بالبيت الأبيض، صافح ترامب ضيفه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، لكن المصافحة أخذت وقتاً أطول من المعتاد، إذ امتدت لنحو 19 ثانية، كان الموقف غريباً، وانتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً، ويظهر فيه ترامب وهو يضغط بقوة على يد آبي ويربت عليها، ثم توجه إليه بابتسامة قائلاً بعد انصراف وسائل الإعلام: «يدان قويتان».

4- ترامب ينسى وضع سماعة الترجمة
كم مرة كنت تستمع إلى حديث أحدهم، وفقدت انتباهك برهة من الوقت قبل أن يفاجئك باستفسار أو تعليق ما، فلم تجد إلا الهمهمة غير المفهومة والادعاء بأنك كنت تستمع بإنصات واهتمام؟
هذا ما حدث لترامب يوم الجمعة العاشر من فبراير 2017، في المؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيس الوزراء الياباني «شينزو آبي»، إذ لم يكن ترامب يضع سماعة الترجمة، ولم يكن يفهم ما يُقال، ومع ذلك فقد أومأ برأسه، وكأنه يستمع باهتمام إلى ما كان يقوله آبي.

5- حدث «الليلة الماضية في السويد»
«علينا إبقاء دولتنا آمنة. تنظر إلى ما يحدث في ألمانيا، وتنظر إلى ما حدث الليلة الماضية في السويد. السويد، مَن كان يصدق ذلك؟ السويد!».
مَن يقرأ تلك التصريحات التي ألقاها ترامب أثناء حديثه أمام حشد من أنصاره يوم السبت 18 فبراير في فلوريدا، يشعر بالفزع والخوف والتعاطف مع السويد وشعبها، فلا بد أن حادثاً إرهابياً مريعاً قد هز أرجاء البلاد، ودفع ترامب إلى إدانة ما حدث ليلة الجمعة في السويد، لكن المشكلة أنه لم يكن قد حدث أي شيء في السويد ليلة الجمعة، لم يحدث شيء على الإطلاق.

6- ترامب يتجاهل مصافحة ميركل
خلال استقباله لها في البيت الأبيض، أثار ترامب استغراب الجميع حين رفض مصافحة المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، محطماً بذلك التقليد الراسخ الذي يتّبعه الزعماء والرؤساء الأمريكيون عند استقبال قادة دول العالم في المكتب البيضاوي.