’الطاقة’ و’العمانية للصهاريج’ توقعان اتفاقا لتطويرخط أنبوب جديد لتصدير النفط

مؤشر الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠٢٢ ١٠:٠٥ ص
’الطاقة’ و’العمانية للصهاريج’ توقعان اتفاقا لتطويرخط أنبوب جديد لتصدير النفط

مسقط - الشبيبة 

وقّعت وزارة الطاقة والمعادن اليوم اتفاقًا إطاريًّا مع الشركة العُمانية للصهاريج "أوتكو"، لتطوير وبناء وتشغيل خط أنبوب جديد ومرافقه الأخرى المرتبطة به لنقل وتخزين وتصدير النفط الخام العُماني من محطة رأس مركز للنفط الخام بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وسيعزز هذا الاتفاق من التوسع وتلبية احتياجات النمو المستقبلي لكل من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقطاع الطاقة في سلطنة عُمان، وسيمكّن من تعزيز مكانة ومرجعية النفط الخام العُماني، ودعم خطط محطة رأس مركز لخدمات النفط الخام بالتوافق مع إستراتيجيات النمو الخاصة بمجموعة "أوكيو" والشركة العُمانية للصهاريج "أوتكو".

وستوفر المحطة خدمات المناولة والتخزين والاستيراد والتصدير للمصافي ومشاريع الشق السفلي في مجال البتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالإضافة إلى الوفاء بمتطلبات العملاء والشركاء.

وستقوم الشركة العُمانية للصهاريج كمطوّر للمشروع بالدراسات التفصيلية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع المهم، بما في ذلك المرافق التي سيحتاجها عملاء ومنتجي ومتاجري النفط الخام العُماني، وستوفر الشركة كافة خدمات التشغيل والصيانة لأصول ومنشآت المشروع عند الانتهاء منه.

وقّع الاتفاق معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، وطلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو، وهلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بمجموعة أوكيو ورئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للصهاريج.

/العُمانية/