وكيل النقل يطلع على مشاريع الطرق الجاري تنفيذها بظفار

بلادنا الاثنين ١٧/أبريل/٢٠١٧ ١٨:٢٥ م
وكيل النقل يطلع على مشاريع الطرق الجاري تنفيذها بظفار

ظفار - ش
قام وكيل وزارة النقل والاتصالات سعادة المهندس سالم بن محمد بن عبدالله النعيمي بزيارة ميدانية لمشاريع الطرق الجاري تنفيذها في محافظة ظفار، إذ اطلع سعادته وبحضور عدد من المسؤولين على سير العمل في تلك المشاريع.
وتفقد سعادة المهندس على سير العمل في مشروع ازدواجية طريق (طاقة - مرباط) والذي يبلغ طوله (35 كم) ويتكون المقطع العرضي من عدد (2) حارة مرور بكل اتجاه بعرض (75 ، 3) أمتار وأكتاف داخلية بعرض (5 ، 1) متر وخارجية بعرض (5 ، 2) متر وجزيرة وسطية بعرض (5 ، 4) أمتار. ويبدأ المشروع من دوار مدينة الحق بمدينة طاقة وينتهي بمدينة مرباط، إذ يتضمن تنفيذ عدد (3) جسور علوية وعدد (3) أنفاق أرضية وجسر يقع في وادي دربات مع تنفيذ الإنارة، إلى جانب مستلزمات السلامة المرورية واللوحات الإرشادية والحمايات الجانبية ومنشآت تصريف المياه عند الأودية.
واطلع سعادة المهندس وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل إلى نسبة الإنجاز في مشروع ازدواجية طريق (طاقة - مرباط) والتي بلغت (70 %) إذ من المتوقع أن يتم فتح الحركة المرورية على الطريق بطول (10 كم) مع نهاية مايو المقبل مع إنهاء كل الأعمال المطلوبة للسلامة المرورية بالقطاع المذكور والذي يبدأ من المسافة (9 كم) من جهه طاقة وينتهي عند المسافة (18 كم).
كما قام سعادة المهندس بمتابعة سير العمل في مشروع تأهيل طريق (مرباط - حاسك) البالغ طوله (125 كم) والذي بلغ نسبة الإنجاز فيه (90 %) ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الأول من يونيو المقبل.
ويهدف المشروع إلى تحسين المسار الأفقي والرأسي للطريق لرفع السرعة التصميمية وتقليل الحوادث المرورية، إذ تم تحسين المسار بعدد (21) موقع على طول الطريق، إلى جانب رفع كفاءة منشأت تصريف المياه عند الأودية من خلال تنفيذ عبارات صندوقية بدلا من المعابر السطحية للمياه.
الجدير بالذكر أن وزارة النقل والاتصالات تسعى بدورها لرفع كفاءة شبكات الطرق الإسفلتية بالسلطنة من أجل المساهمة في تطوير الحركة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والتقليل من الحوادث المرورية.