الثلاثاء، ٢٦ سبتمبر، ٢٠١٧

محليات

لجنة حقوق الإنسان تلتقي وفداً من «تشريعية الشورى»

الخميس، ٢٠ أبريل، ٢٠١٧

من اللقاء



مسقط -

التقت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بحضور رئيسها المكرم د. عيسى بن سعيد الكيومي بوفد من اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى برئاسة رئيس اللجنة التشريعية والقانونية د. محمد بن إبراهيم الزدجالي.

تم خلال اللقاء استعراض موضوعات متعلقة بحقوق الإنسان شملت السجون ومراكز التوقيف في السلطنة ومدى ملاءمتها مع القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، وقانون السجون ولائحته التنفيذية، وما يتصل بدور اللجنة في الموضوعات المتعلقة بالجنسية، وكفالة المرأة لزوجها الأجنبي، والتعامل مع شكاوى المواطنين المتعلقة بطريق الباطنة الساحلي، والدور الذي قامت به اللجنة فيما يتعلق بالطريق والمتضررين منه، والتسريحات الجماعية التي حدثت في بعض شركات النفط، ودور اللجنة في التنسيق مع الجهات المعنية للوصول إلى حلول تحفظ كرامة وحقوق الإنسان.

وخلص اللقاء إلى التأكيد على أهمية التعاون بين اللجنة ومجلس الشورى في دراسة مشروعات القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان وتنفيذ عدد من البرامج والدورات التدريبية لأعضاء المجلس في مجال حقوق الإنسان، والاتفاقيات والآليات الوطنية والدولية المنظمة لذلك.

عرضت اللجنة خلال اللقاء مادة فلمية توضـــح اختصاصاتها، وأعمالها، وأنشطتها، والأدوار التي تضطلع بها، والآلية التي تتبعها في رصد وتلقي البلاغات، وجهودها في مجالي التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان.

فيديو

معرض الصور