الاثنين، ٢٣ أكتوبر، ٢٠١٧

محليات

كلية الاقتصاد بجامعة السلطان قابوس تحصد المراكز الأولى بمسابقة تحدي التحليل المالي

الخميس، ٢٠ أبريل، ٢٠١٧

الفائزون بالمركز الأول



مسقط -

حصل طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس على المراكز الأربعة الأولى بمسابقة تحدي التحليل المالي في نسختها الثانية وتنظم هذه المسابقة سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع الكلية.

إذ تقام هذه المسابقة سنوياً على مستوى مؤسسات التعليم العالي من جامعات وكليات ومعاهد. وقد شاركت في هذه المسابقة 11 مؤسسة تعليمية عليا وبلغ عدد المشاركين 46 فريقاً، كما بلغ عدد الطلبة 206 طلاب، وبلغ عدد الفرق المشاركة من الجامعة حوالي 11 فريقاً حصلت 4 فرق منها على المراكز الأربعة الأولى. وقال سليمان بن سيف الصبحي تخصص المالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ورئيس الفريق الفائز بالمركز الأول: «سر وصولنا للمركز الأول يكمن في قوة وتكامل المهارات لدى أعضاء الفريق وتعاونهم، فلولا العمل الجماعي لما تمكنا من الحصول على هذه النتيجة».

وأضاف الطالب خميس بن سيف الشيدي عضو الفريق قائلاً: «تمكننا من تطبيق ما تعلمناه في مسيرتنا الجامعية على أرض الواقع من خلال تحليل الشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية، كما تمكنا من إدارة الوقت في ظل الظروف الصعبة التي كنا نمر بها للحصول على أعلى نتيجة».

تضمنت المسابقة ثلاث مراحل مختلفة واستمرت مدة ثلاثة أشهر، وقد سعت إلى تعزيز مهارات فهم وتفسير وطريقة احتساب القوائم المالية لدى الطلبة وتحليل وتقييم أوضاع الشركات وجدوى الاستثمار في أسهمها وكذلك ربط الجانب التعليمي بالجانب التطبيقي بالإضافة إلى تعزيز مهارات وقدرات الطلبة في الجوانب الاستثمارية إلى جانب تطوير روح العمل الجماعي وتنمية مهارة حل المشاكل.

فيديو

معرض الصور