هزاع البلوشي: قــارئ للقــرآن يأسـر الملايين بصوته

بلادنا الأحد ٢٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
هزاع البلوشي: قــارئ للقــرآن يأسـر الملايين بصوته

مسقط - موزة الخاطرية

إن من أعظم الأعمال التي يمكن أن يتقرب بها العبد إلى الله، حفظه للقرآن الكريم، وهي عبادة حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليها ودلنا على عظيم أجرها، وتولد لدى المسلم راحة نفسية واطمئنانا في القلب. هكذا ابتدأ هزاع بن عبدالله البلوشي من ولاية لوى حديثه معنا، عُرف هزاع بتلاوته العذبة للقرآن الكريم على مستوى الخليج العربي وله ملايين المشاهدات على اليوتيوب. هزاع طالب بجامعة السلطان قابوس في سنته الثالثة ويدرس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وهو حافظ للقرآن الكريم منذ أن كان في سن الرابعة عشرة.

يسرد لنا البلوشي طريقة حفظه للقرآن فيقول: كانت بدايتي منذ الصغر، حيث بدأت أحفظ القرآن وأنا في سن السادسة من عمري، شجعني على ذلك والداي حفظهما الله، وبدأت من البيت إلى المسجد. وقد درست القرآن الكريم في مسجد البلد الذي كنت فيه منذ صغري إلى أن أتممت حفظ القرآن كاملا وأنا في سن الرابعة عشرة.

ومن ثم التحقت بدورات في المملكة العربية السعودية عام 2012 و2013 وأكملت تثبيت ودراسة القرآن الكريم.
وعن انتشار مقاطع الفيديو له في وسائل التواصل الاجتماعي يقول: كان أول انتشار لقراءتي في عام 2013، حين تبنى أحد الإخوة تسجيلا لإحدى سور القرآن وتم نشرها، ولاقى التسجيل قبولا واسعا من المستمعين ولله الحمد، ولم تكن له دوافع إلا نيل الأجر والثواب.