السبت، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٧

كارتوك

Car Launch

تدشين سيارتي "لينكون كونتيننتال" و"إم كيه زد" الجديدتين كليا في السلطنة

الخميس، ٢٧ أبريل، ٢٠١٧

لينكون كونتيننتال

المزيد من الصور
لينكون كونتيننتال
لينكون كونتيننتال
مسقط - خالد عرابي

دشنت لينكون موتور -الشركة المصنعة للسيارات الفارهة الأسطورية- مؤخرا سيارتي "كونتيننتال" التي طال انتظارها و "إم كيه زد" الجديدتين كليا في أسواق السلطنة وذلك بحضور ضيف الشرف مدير علامة لينكون في الشرق الأوسط أليكس شيفر وسالم بن محمد بهوان.

وبهذه المناسبة قال أليكس شيفر: "تمّ تصميم سيارة لينكون كونتيننتال 2017 لتوفّر متعة في الركوب وفي القيادة على حدّ سواء، فضلاً عن منح تجربة حسّية فائقة تشعر الزبون بأنه يجلس في منزله. وبدون شك، فإن زبائننا في منطقة الشرق الأوسط من بين الزبائن الأكثر وعيا وتميزا في العالم، لذلك ستوفر لهم سيارة فائقة الرفاهية مثل كونتيننتال تجربة مثالية تضاهي مستوى الفخامة التي اعتادوا عليها في التنقل".

تمتاز لينكون كونتيننتال بمظهرها الجانبي الخلاب الذي ينساب بأناقة ورياضية ويسهّل التعرف عليها من الوهلة الأولى، ويوحي بثقة فائقة تعزّز رصيد اسم كونتيننتال الشهير والذي مازال صداه يتردد في المنطقة حتى الآن. ويتجلّى الوجه الجديد لسيارة لينكون من خلال المصابيح الأمامية المتكيّفة العاملة بتقنية إل إي دي التي تمنح السائقين إضاءة أكثر قوّة ووضوحًا، لتتكامل مع الشبكة الأمامية الجديدة المكونة من قطعة واحدة وشعار لينكون.

وتكتمل تجربة لينكون الفريدة على أرض الواقع مع محرك لينكون الحصري ثنائي التيربو ذي الست اسطوانات على شكل v سعة 3.0 لتر، علاوةً على العناصر غير الملحوظة مثل أجواء المقصورة الهادئة التي يوفّرها نظام التحكم النشط في الضجيج، كما تسهم مزايا التقنيات الحدسية المتقدّمة والقابلة للضبط في سيارة كونتيننتال في إضافة معاني الترحيب والحفاوة المترفة في السيارة التي يتجلى فيها المعنى الحقيقي للفخامة الهادئة.

من المزايا التي جعلت سيارة لينكون كونتيننتال الجديدة واحة للراحة المعزّزة المقاعد الأمامية الجديدة بميزة الوضع المثالي "بيرفكت بوزشن"، والنظام الصوتي من نوع "ريفيل" بجودة تضاهي مستوى الحفلات الموسيقية، والأبواب المصمّمة خصيصاً لوضع مكبّرات الصوت في موضعها المثالي.

ويقدم اقتناء سيارة لينكون كونتيننال لمسة ترحيب دافئة، مع انبعاث الحياة في السيارة عند اقتراب السائق منها، حيث تستقبله عبر تقنية استشعار الاقتراب بترحاب دافئ حيث تفرد له بساطا خارجيا ضوئيا بشعار لينكون، في حين يمنحه الوهج الخافت للإضاءة الخارجية والداخلية شعورا بحفاوة الاستقبال. وتتواصل لمسة التميّز والتفرّد مع ميزة المزلاج الإلكتروني الحصرية من لينكون، فبمجرد ضغط الزر على مقبض الباب ينشط معالج إلكتروني يتحكّم بنظام مقابض الأبواب الإلكترونية، ويفتح الباب ليمكّن السائق من الدخول بهدوء إلى مقصورة السيارة، في حين تضمن ميزة الغلق الآلي إغلاق المقبض بهدوء عند قفل الباب.

إم كيه زد

أما لينكون إم كيه زد الجديدة كليًا فقد صُممت لأولئك الذين يبحثون عن شيء مختلف ومتميز في سوق السيارات الفاخرة، فبانتظار السائق داخل تلك السيارة الفخمة تجارب غير متوقعة مبنية على المزايا والخصائص الذكية والأنماط الجميلة التي تقدم له متعة القيادة قبل كل شيء آخر، وذلك بدءا من المزايا التقنية من قبيل نقل الحركة بكبسة زر، ومساحات المقصورة التي أعيد تشكيلها كالكونسول الأوسط المعلق وغيره. كما تدب الحياة في سيارة لينكون من خلال المحرك الحصري ذي الست أسطوانات على شكل v سعة 3.0 لتر بنظام "جي تي دي آي" جنبًا إلى جنب مع العناصر غير المرئية الأخرى مثل المقصورة الهادئة التي يوفّرها نظام التحكم النشط في الضجيج.

وبما أن التكنولوجيا هي التي تضع لينكون إم كيه زد في مكانة الريادة بين السيارات من فئتها، فمن هذه التقنيات نظام لينكون للتحكم في القيادة الذي يأتي قياسيا ومنشطا بشكل دائم، ويعمل هذا النظام على التكيف مع متطلباتك عبر التنسيق بين أداء نظام التعليق بخاصية التحكم المستمر في التخميد والتوجيه الكهربائي المعزز إلكترونيا، فضلاً عن نظام التحكم في الضجيج. كما يقوم نظام مثبت السرعة المتكيف بخاصية التوقف والانطلاق تلقائيا بإبطاء سرعة السيارة واستئناف السير بالسرعات العالية عند فتح حركة السير أمام السيارة، حيث يقوم النظام بتفعيل المكابح آليا من أجل إيقاف السيارة تماما إذا لم يتمكن السائق من إيقافها في الوقت المناسب

.

فيديو

معرض الصور