إنفينيتي Q60 سبورت كوبيه الجديدة: تُحدث ظهوراً مدوياً بالسلطنة

مؤشر الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ٢٢:٠٧ م
إنفينيتي Q60 سبورت كوبيه الجديدة: تُحدث ظهوراً مدوياً بالسلطنة

مسقط - ش
في فعالية حصرية أقيمت اليوم في صالة عرض القرم، قامت إنفينيتي عُمان اليوم بتدشين إنفينيتي Q60 السيارة الفخمة من طراز الكوبيه الرياضية والتي تجمع بين التصميم الجديد كليًا والأداء المفعم بالإثارة والمتعة والنواحي الديناميكية المتقدمة.
وتبرز الخطوط المشدودة ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي امكانات الأداء المذهلة في Q60 والتي يعززها المحرك المتقدم والجديد كليًا سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لتر.
وبهذه المناسبة قال مسؤول في إنفينيتي، بسهيل بهوان للسيارات ش م م: تتميز هذه السيارة بخطوط منحوتة متدفقة ونسب قوية وجريئة. وتبرز الملامح الرياضية الصارخة بكل ثقة الإحساس بالحركة والقوة مع مظهر تطغى عليه السلاسة والخفة الاستثنائية إلى أبعد الحدود ومن المتوقع لها أن تحقق نجاحا فورياً بالسلطنة.
أما الميزات التي توحد العناصر مجتمعةً مثل الشبك ذي القوس المزدوج وأعمدة C على شكل هلال- التي تنحني نحو الأمام وتبرز الخصائص الديناميكية للسيارة- فتؤكد هوية السيارة الكوبيه الرياضية بشكل فوري كسيارة تنتمي إلى إنفينيتي.
وصممت الأضواء الرئيسية LED التي تستخدم "تقنية توجيه الإضاءة" لتوزيع الضوء بشكل متساوٍ على الطريق أمام السائق، وتحاكي شكل العين البشرية لتُشكل "وجهًا" جذابًا للسيارة.
يشمل طراز Q60 العجلات من سبائك الألومنيوم قياس 19 بوصة التي تم تصميمها مؤخرًا. أما طرازات "رد سبورت 400" التي تعتبر نسخًا ذات مزايا أكثر تقدمًا للأداء من هذه السيارة، فقد زودت بعجلات وإطارات أكثر عرضًا في الخلف، ما يساهم في إبراز مظهر أكثر جرأةً مع تحسين قدرات التوجيه والسيطرة مع قدرة أكبر لقوة التسارع الجانبية. فجوات العجلات- وهي المسافات بين الإطارات وأقواس العجلات- أضيق من السابق ما يخفض الحجم المرئي للسيارة ويمنحها مظهرًا منخفضًا يوحي بالقوة.
تُجسّد Q60 تفاني إنفينيتي في جهودها لتطوير تقنيات قيادة جديدة وابتكارية تقدم تجربة مُلهمة للثقة وشخصية إلى أبعد الحدود في قيادة السيارة.
ويمثل الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيّف الأول من نوعه في العالم من إنفينيتي نظامًا متقدمًا "للتوجيه السلكي"، وقد خضع لعملية تعديل بهدف تعزيز الإحساس بالتوجيه وإعطاء البيانات للسائق دون المساس بمعايير الراحة. ويمكن لسائق Q60 الاختيار من بين سبعة أنماط شخصية لتخصيص التوجيه حسب أسلوب القيادة الذي يفضله.
كما تم تطوير نظام إلكتروني للتعليق الديناميكي، وهو نظام التعليق الديناميكي الرقمي، الذي يراقب تمايل الهيكل ودرجة الميل أو الانحدار ومعدل الارتداد لتوفير قيادة آمنة عبر تقليل الشعور بالتوجيه والاهتزازات غير المرغوب فيها.
تشمل Q60 أيضا تقنيات السلامة التي تحمي بشكل نشط الأشخاص في السيارة وحولها. وتُتيح مجموعة تقنيات السلامة لمساعدة السائق في Q60 مراقبة وتحديد المخاطر المحتملة، ما يُساعد السائق بشكل فعّال في تجنب تلك المخاطر، وإذا كان التصادم أمرًا لا مفر منه، تخفف هذه التقنيات من آثار التصادم.

تضم مجموعة تقنيات السلامة السلامة النشطة والساكنة ما يلي:

* مراقبة الأخطار: شاشة الرؤية الشاملة (AVM) ، التقنية الذكية لتثبيت السرعة مع تقنية التحكم لترك مسافة آمنة (DCA)
* ظهور الخطر: نظام منع مغادرة حارة السير (LDP)، نظام التدخل في المناطق العمياء، نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD)، نظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي.
* تجنب الاصطدام وتخفيف آثاره: الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي مع خاصية كشف المشاة، نظام التدخل لمنع التصادم الخلفي.
وبالإضافة إلى تقنيات السلامة هذه، تشمل Q60مزايا أخرى لمساعدة السائق مثل نظام الإنارة الأمامية المتكيفة ونظام التحكّم النشط للحفاظ على المسار.