سيارة إنفينيتي Q60 سبورت كوبيه الجديدة تُحدث ظهوراً مدوياً بالسلطنة

مؤشر الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
سيارة إنفينيتي Q60 سبورت كوبيه الجديدة تُحدث ظهوراً مدوياً بالسلطنة

مسقط -
في فعالية حصرية أُقيمت في صالة عرض القرم، قامت إنفينيتي عُمان بتدشين إنفينيتي Q60 السيارة الفخمة من طراز الكوبيه الرياضية والتي تجمع بين التصميم الجديد كلياً والأداء المفعم بالإثارة والمتعة والنواحي الديناميكية المتقدمة. وتبرز الخطوط المشدودة ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي إمكانات الأداء المذهلة في Q60 والتي يعززها المحرّك المتقدم والجديد كلياً سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لتر.

درجة أعلى من القوة وعزم الدوران

وبهذه المناسبة قال مسؤول في إنفينيتي، بسهيل بهوان للسيارات: «تم تطوير محرّك الأداء العالي سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 من مجموعة محرّكات VR الحصرية الجديدة من خلال خبرات العلامة التجارية الكبيرة في مجال المحرّكات ذات الست أسطوانات. وصُمم المحرّك الجديد الذي يولّد 400 حصان في السيارة Q60 رد سبورت 400 (Q60 Red Sport 400) ليوفر درجة أعلى من القوة وعزم الدوران مع الحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة».

خطوط منحوتة متدفقة

ويتوفر أيضاً المحرّك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن التيربو والذي يولّد قوة 208 أحصنة. وكميزة قياسية، يتم نقل الطاقة عبر العجلتين الخلفيتين للسيارة Q60 لتحقيق استجابة ديناميكية فورية. وأضاف: «تتميّز هذه السيارة بخطوط منحوتة متدفقة ونسب قوية وجريئة. وتبرز الملامح الرياضية الصارخة بكل ثقة الإحساس بالحركة والقوة مع مظهر تطغى عليه السلاسة والخفة الاستثنائية إلى أبعد الحدود، ومن المتوقع لها أن تحقق نجاحاً فورياً بالسلطنة».

تقنية توجيه الإضاءة

أما الميزات التي توحد العناصر مجتمعةً مثل الشبك ذي القــــوس المزدوج وأعمدة C على شكل هلال- التي تنحني نحو الأمام وتبرز الخصائص الديناميكية للسيارة- فتؤكد هوية السيارة الكوبيه الرياضيـــة بشكل فــــوري كسيارة تنتمي إلى إنفينيتي.
وصممت الأضواء الرئيسية LED التي تستخدم «تقنية توجيه الإضاءة» لتوزيع الضوء بشكل متساوٍ على الطريق أمام السائق، وتحاكي شكل العين البشرية لتُشكل «وجهاً» جذَّاباً للسيارة.

تحسين قدرات التوجيه والسيطرة

يشمل طراز Q60 العجلات من سبائك الألمنيوم قياس 19 بوصة التي صُمّمت مؤخراً. أما طرازات «رد سبورت 400» التي تعتبر نسخاً ذات مزايا أكثر تقدماً للأداء من هذه السيارة، فقد زودت بعجلات وإطارات أكثر عرضاً فـــي الخلف، ما يساهم في إبـــراز مظهر أكثـــر جرأةً مع تحسين قدرات التوجيــــه والسيطرة مع قدرة أكبر لقوة التسارع الجانبيـــة. فجوات العجلات- وهي المسافات بين الإطارات وأقواس العجلات- أضيق من السابق ما يخفّض الحجم المرئي للسيارة ويمنحها مظهراً منخفضاً يوحي بالقوة.

تقنيات قيادة جديدة

تُجسّد Q60 تفاني إنفينيتي في جهودها لتطوير تقنيات قيادة جديدة وابتكارية تقدّم تجربة مُلهمة للثقة وشخصية إلى أبعد الحدود في قيادة السيارة. ويمثل الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيّف الأول من نوعه في العالم من إنفينيتي نظاماً متقدماً «للتوجيه السلكي»، وقد خضع لعملية تعديل بهدف تعزيز الإحساس بالتوجيه وإعطاء البيانات للسائق دون المساس بمعايير الراحة. ويمكن لسائق Q60 الاختيار من بين سبعة أنماط شخصية لتخصيص التوجيه بحسب أسلوب القيادة الذي يفضّله.

نظام إلكتروني للتعليق الديناميكي

كما تم تطوير نظام إلكتروني للتعليق الديناميكي، وهو نظام التعليق الديناميكي الرقمي، الذي يراقب تمايل الهيكل ودرجة الميل أو الانحدار ومعدل الارتداد لتوفير قيادة آمنة عبر تقليل الشعور بالتوجيه والاهتزازات غير المرغوب فيها.
تشمل Q60 أيضاً تقنيات السلامة التي تحمي بشكل نشط الأشخاص في السيارة وحولها. وتُتيح مجموعة تقنيات السلامة لمساعدة السائق في Q60 مراقبة وتحديد المخاطر المحتملة، ما يُساعد السائق بشكل فعّال في تجنب تلك المخاطر، وإذا كان التصادم أمراً لا مفر منه، تخفف هذه التقنيات من آثار التصادم.

التزام شركة سهيل بهوان للسيارات

تلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بدعم نمو سيارات إنفينيتي في السلطنة من خلال التركيز بشكل أساسي على تحقيق أقصى قدر من رضا الزبائن وتوفير خدمات راقية ما بعد البيع. مع وجود شبكة تضم أكثر من 40 معرضاً ومركزاً للصيانة ومنفذاً لبيع قطع الغيار، نجحت شركة سهيل بهوان للسيارات في أن تبني على إرث كبير من الثقة والتميّز وتضيف قيمة مقابل المال لكل زبون من الزبائن.

أكثر من 50 بلداً حول العالم

شركة إنفينيتي موتور المحدودة ومقرها في هونج كونج لديها عمليات البيع في أكثر من 50 بلداً حول العالم. أُطلقت علامة إنفينيتي التجارية في العام 1989، وتُصنع تشكيلتها من السيارات الفاخرة حالياً في مرافق التصنيع في كل من: اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين. تخطط إنفينيتي أيضاً لتتوسع للتصنيع في المكسيك بحلول العام 2017.
وتقع استوديوهات تصميم إنفينيتي في أتسوجي-شي، قرب يوكوهاما، ولندن، وسان دييجو وبكين. إنفينيتي حالياً بصدد حملة للتوسع في نشر منتجاتها من السيارات الفارهة بقوة وجسارة. وقد لاقت العلامة التجارية استحساناً كبيراً لتصميمها المبدع وتقنيات مبتكرة لمساعدة السائق. وتركز الصفحة إنفينيتي عُمان على الفيسبوك (www.facebook.com/‏sbainfinitioman) على التصميم البارز والابتكارات الجديدة، والأداء المجزي الذي يركز على السائق. وبداية من موسم 2016، إنفينيتي هي الشريك التقني لفريق رينو سبورت فورمولا 1، إذ تساهم بخبرتها في تطوير أداء المحرّك الهجين.

مراقبة الأخطار وتشمل شاشة الرؤية الشاملة (AVM)، التقنية الذكية لتثبيت السرعة مع تقنية التحكم لترك مسافة آمنة (DCA).

ظهور الخطر بنظام منع مغادرة حارة السير (LDP)، نظام التدخل في المناطق العمياء، نظام كشف الأجسام المتحرّكة (MOD)، نظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي.

تجنـــب الاصطدام وتخفيف آثاره وذلك بالفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي مع خاصية كشف المشاة، نظام التدخل لمنع التصادم الخلفي.

وبالإضافة إلى تقنيات السلامة هذه، تشمل Q60 مزايا أخرى لمساعدة السائق مثل نظام الإنارة الأمامية المتكيفة ونظام التحكّم النشط للحفاظ على المسار.

تقنيات السلامة النشطة والساكنة في السيارة: