الوطنية للعبّارات ترقي عدداً من موظفيها إلى رتبة ربان بحري

مؤشر الثلاثاء ٠٢/مايو/٢٠١٧ ١٤:١٨ م
الوطنية للعبّارات ترقي عدداً من موظفيها إلى رتبة ربان بحري

مسقط - ش
إدراكاً منها بأهمية عملية التدريب والتأهيل البحري لجميع العاملين على متن أسطول العبّارات وفق المعايير الدولية للارتقاء بالكفاءات العمانية والوصول بها إلى أعلى المراتب البحرية، تفتخر الشركة الوطنية للعبّارات أن يتقلد مؤخراً عدد من موظفيها العمانيين وظيفة "ربان بحري" وهي أعلى المناصب في الملاحة البحرية.
واجتاز ثلاثة من الشباب العماني الشاغلين لوظيفة مساعد ربان اختبارات شهادة الكفاءة البحرية والبرامج التدريبية المتخصصة واستيفائهم كل المتطلبات المتعلقة بساعات العمل البحري لشغل وظيفة "ربان بحري".
وأشارت مديرة الطاقم بالشركة الوطنية للعبّارات فضيلة بنت علي الخلاصية أن المتتبع لاستراتيجية الشركة في مجال تعمين الوظائف البحرية على متن أسطول العبّارات منذ بدء عملياتها سيلاحظ أنها قطعت دوراً كبيراً في إحلال الكوادر الوطنية في مختلف التخصصات، إذ تبلغ حالياً نسبة التعمين على مستوى الوظائف الفنية 67 %.
وتأتي ترقية هؤلاء الشباب العماني إلى رتبة ربان -وهي أعلى المراتب في قطاع النقل البحري- دليلاً على تلك السياسة التي تشمل التدريب العملي والتأهيل الاكاديمي في ذات الوقت، وأن الشركة تمنح الثقة والتقدير لطموحات الشباب العماني القادر على تقلد أي منصب في مختلف القطاعات. مضيفةً أن هؤلاء القباطنة العمانية التحقوا بالعمل في الشركة منذ تخرجهم مباشرة وتدرجوا في الوظائف القيادية من ضابط سطح ثاني إلى مساعد ربان وصولاً إلى مرتبة الربان.
وأشار مدير الموارد البشرية بالشركة الوطنية للعبارات جمال بن يوسف الرحبي أن طاقم الشركة يضم حالياً مجموعة من الشباب العماني في وظيفة ضابط سطح ثاني وعددهم 6 بالإضافة إلى ثلاثة في رتبة مساعد ربان، وهناك العديد من البرامج التدريبية المتخصصة لتأهيلهم خلال الفترة المقبلة.
وأكد أن هناك كوادر وطنية في الشركة تحتل مناصب إشرافية في الجانب الميكانيكي، إذ يوجد ثلاثة موظفين يشغلون وظيفة مهندس بحري ثاني و11 موظفا يشغلون وظيفة مهندس بحري ثالث، علاوة على المهندسين العاملين في قسم الصيانة الذي يضم نخبة من الشباب الذين يضطلعون بمهماتهم وفق أحدث التقنيات العالمية.