الأحد، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

«كيمجي رامداس» تدعم الكفاءات العُمانية

الاثنين، ٨ مايو، ٢٠١٧

أثناء تسليم المنح



مسقط -

قدمت إشراقة جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية منح جامعية لطلاب برنامج رواد تكاتف لاستكمال تحصيلهم العلمي في كليةSt. Michael University School بكندا. وقد قدم عضو مجلس الإدارة في مجموعة كيمجي رامداس نايليش كيمجي للطالبين راشد العبري ونرجس الذهلي من ولايتي البريمي والرستاق منحة دراسية لمدة ست سنوات.

وتأكيداً على التزامه بدعم الشباب العماني قال نايليش كيمجي: «أولا أود أن أتقدم بالتهنئة إلى المواهب الشابة التي تأهلت للحصول على منح دراسية لاستكمال تحصيلهم العلمي خارج السلطنة. فالطالبان اللذان جرى اختيارهما لمنحة إشراقة كيمجي رامداس الدولية، جرى اختيارهم بناء على آلية دقيقة وصارمة وقد خضعوا للعديد من الاختبارات والمسابقات. وتركز إشراقة في مبادراتها على دعم التعليم والصحة ورفاهية المجتمعية، ومن هذا المنطلق نحن متحمسون جدا لدعم أحلام وتطلعات الشباب العماني لكي يتمكنوا من تحقيق النجاح وإبراز طاقاتهم».

وأضاف نايلش: «ترتكز مبادرات إشراقة في قطاع التعليمي على توفير للشباب العماني فرصة لتحصيلهم العلمي العالي في أهم المؤسسات التعليمية داخل وخارج السلطنة ومثال على ذلك منحة إشراقة كيمجي رامداس الدولية، فضلا عن المنح الدراسية ووضعت إشراقة بصمتها الخيرية في العديد من الولايات كسمائل وإزكي وبدبد، إذ دعمت البنية الأساسية للعديد من المدارس».

وقد جرى اختيار الطالبين راشد ونرجس من بين 16 طالبا أخضعوا للتدريب والاختبار الدقيق، وسيم متابعة تحصيلهم العلمي في العامين الأولين في كلية سانت ميشيلز كندا، ومن بعدها سيتم توجيههما للحصول على فرصة للدخول إلى إحدى الكليات الرائدة في العالم في السنوات الأربع المتبقية.

والجدير ذكره أنّ أهداف برنامج رواد تكاتف للمنح الدراسية يتماشى ورؤية إشراقة في تنمية مواهب الشباب والقطاع التعليمي في السلطنة. وقد أنشئ برنامج رواد تكاتف للمنح الدراسية لدعم الأهداف التعليمية لدى الشباب العماني الطموح لتطوير مهاراته في القرن الحادي والعشرين. ويشكل هذا البرنامج بداية لرحلة طويلة من التعلم وتزويدهم بالمعلومات كافّة التي ستساعدهم في تكوين مستقبلهم. فهذه المنح مفتوحة أمام جميع الطلاب في كل أرجاء السلطنة، إذ يخضعون لسلسلة اختبارات يحدد من بعدها مدى قدرتهم وكفاءتهم ليتم اختيار الأفضل للتأهل إلى المراحل المتقدمة.

فيديو

معرض الصور