الشورى يشارك بمعرض «ربط مؤسسات التعليم العالي بالقطاعين العام والخاص»

بلادنا الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
الشورى يشارك بمعرض «ربط مؤسسات التعليم العالي بالقطاعين العام والخاص»

مسقط -
يشارك مجلس الشورى في معرض «ربط مؤسسات التعليم العالي في السلطنة بالقطاعين العام والخاص» الذي تنظمه جامعة السلطان قابوس بمشاركة المجلس، وذلك خلال الفترة من 7-9 مايو الجاري.

المعرض الذي يقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض يهدف إلى التعريف بأهمية ربط مخرجات تلك المؤسسات بسوق العمل في القطاعين.

وتأتي مشاركة المجلس بهدف تعريف المجتمع بأدوار المجلس والصلاحيات التشريعية والرقابية المناطة به وأهم الدراسات التي تقوم بها اللجان الدائمة وعلاقتها بمخرجات التعليم العالي، ما يسهم في إيصال رسالته إلى أفراد المجتمع.

وقد شهد الركن إقبالا من الزائرين الذي استمعوا إلى شروح تفصيلية حول عمل المجلس والجهود التي يحققها في سبيل تعزيز الشراكة مع الجهات التنفيذية عبر العديد من الأدوات والوسائل إضافة إلى دور الأمانة العامة للمجلس في تقديم الدعم الفني والإداري لأصحاب السعادة الأعضاء.

وعلى هامش مشاركة المجلس في المعرض تم تقديم درع مجلس الشورى لمعالي الشيخ وزير القوى العاملة راعي المناسبة.

ويضم ركن المجلس المشارك في المعرض مجموعة من الإصدارات والمجلات الإعلامية الهادفة إلى التعريف بعمل المجلس والدور الذي يقوم به في الجانبين التشريعي والرقابي، وأهم إصدارات دائرة الإعلام بالأمانة العامة المساعدة للإعلام والعلاقات العامة بالمجلس مثل مجلة الشورى الفصلية المختصة بالشأن البرلماني وكتاب تشكيل مجلس الشورى وكتيبات تعريفية أخرى مثل كتيب رحلة إلى الشورى الذي يستهدف طلبة وطالبات المدارس. وكتاب إنجازات مجلس الشورى.
كما يشارك المجلس بركن للصور الأرشيفية يستعرض من خلاله مسيرة الشورى وأنشطته خلال فتراته المتعاقبة، إلى جانب عرض فيلم تعريفي شامل عن دور المجلس واختصاصاته.
من جانبهم، طرح الزوار عددا من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بجهود المجلس في دعم وتناول بعض القضايا المجتمعية، ودور دائرة الإعلام في إبراز أنشطة المجلس ونقل ما يدور في الجلسات واجتماعات اللجان بالإضافة إلى الدور الفعال لحسابات المجلس الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي والتي تعزز علاقة المجلس بالمواطنين ونقل مقترحاتهم وملاحظاتهم لأعضاء المجلس، إلى جانب مساهمة أقسام الدائرة في نشر جوانب الثقافة البرلمانية وتوعية مختلف فئات المجتمع بأدوار المجلس.