«إعلامية الشورى» تناقش مع وكيلة السياحة الاستثمار في المواقع التراثية

بلادنا الأربعاء ١٠/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
«إعلامية الشورى» تناقش مع وكيلة السياحة الاستثمار في المواقع التراثية

مسقط -
استضافت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح أمس وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وعدداً من المسؤولين بالوزارة لمناقشة موضوع الاستثمار في المواقع التراثية بالسلطنة، وذلك برئاسة سعادة د. حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المحاور، منها: واقع تفعيل «السياحة الثقافية» ضمن برامج وخطط وزارة السياحة، وجهود الوزارة في إبراز المواقع التراثية ضمن منظومة الترويج السياحي للسلطنة محلياً وخارجياً، وإستراتيجية السياحة العمانية (2016-2040م).
كما دارت نقاشات موسعة حول أهم التحديات التي تعترض الوزارة في مجال الاستثمار في المواقع التراثية وتضمينها ضمن خطط الترويج السياحي للسلطنة، حيث أوضحت سعادة ميثاء المحروقية خلال حديثها بعض التحديات، والتي اشتملت على ضعف إقبال القطاع الخاص المحلي على الاستثمار في المرافق الخدمية التي يتم تأهيلها، وقلة الشركات المحلية المتخصصة في أعمال تطوير وتأهيل المواقع التاريخية والتراثية.
وقدمت وكيلة وزارة السياحة عرضا مرئيا حول التوظيف السياحي لمفردات التراث العمراني، الذي تناول أهداف الوزارة في ظل الاستراتيجية العمانية للسياحة ودورها في توظيف المواقع التراثية للأغراض السياحية، والمبادئ التوجيهية لهذه الاستراتيجية.

على صعيد آخر واصلت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس مناقشة مشروع تعديل قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 116/‏‏‏2011. حيث استضافت اللجنة عددا من أعضاء المجالس البلدية بمختلف محافظات السلطنة وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم حول المواد المقترح تعديلها. وقد ترأس الاجتماع سعادة خالد بن أحمد السعدي نائب رئيس اللجنة.

وتضمن اللقاء مناقشة مجموعة من المحاور لعدد من مواد القانون، كما تم التطرق إلى ضرورة تعزيز وتفعيل الصلاحيات والاختصاصات الممنوحة للمجالس البلدية.