رئيس الوزراء الماليزي الأسبق يزور مجلس الشورى

بلادنا الخميس ١١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
رئيس الوزراء الماليزي الأسبق يزور مجلس الشورى

مسقط -

قام رئيس الوزراء الماليزي الأسبق معالي د.مهاتير محمد صباح أمس الأربعاء بزيارة إلى مبنى مجلس الشورى على هامش زيارته للسلطنة في إطار استضافته بملتقى الدقم الثالث (المجتمع والاقتصاد).

ولدى وصوله لمقر المجلس كان في استقباله نائب رئيس المجلس سعادة راشد بن أحمد الشامسي والأمين العام لمجلس الشورى سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي. وخلال اللقاء جرى الترحيب بمعالي د. رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، منوهاً بالعلاقات الثنائية والروابط القوية بين السلطنة وماليزيا، وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات، كما جرى تقديم نبذة للضيف عن مبنى مجلس عمان وعن الأدوار التشريعية والرقابية التي يضطلع بها مجلس الشورى، وأهم الصلاحيات الممنوحة لأعضاء المجلس، ومراحل تطور العملية الشورية بالسلطنة.

كما قدم سعادة الشيخ الأمين العام للمجلس نبذه تعريفية عن اختصاصات الأمانة العامة للمجلس، والمهام التي تقوم بها من أجل توفير الدعم الفني والإداري للأعضاء وذلك بدوره ينعكس على أداء العمل التشريعي والرقابي، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في اللجان الدائمة وكيفية تشكيلها واختصاصاتها، إضافة إلى نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.
بعد ذلك زار معالي الضيف القاعة الرئيسية للجلسات واستمع إلى شرح موجز عن آلية العمل بالجلسات الاعتيادية والتقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على مشاريع القوانين باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة.
من جانبه أشاد معالي الدكتور الضيف بالتطور الملحوظ الذي تشهده السلطنة في المجال التشريعي والرقابي، وبالإمكانيات الحديثة التي تتوفر في المبنى لتسهيل العمل التشريعي والرقابي، مبدياً إعجابه بما شاهده في مبنى مجلس عمان من لمسات جمالية وعراقة في المعمار وربط بين الأصالة والمعاصرة.
وفي ختام الزيـــارة قدم سعادة نائب رئيس المجلس وسعادة الأمين العام للمجلس عدداً من الهدايا التذكارية لمعالي الدكتور الضيف.
حضر اللقاء أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وأعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية والوفد المرافق لرئيس الوزراء الماليزي الأسبق.