السبت، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٧

إقتصاد

سوق مسقط يستهدف رفع كفاءة وفعالية العاملين بمجال الأوراق المالية

الخميس، ١١ مايو، ٢٠١٧

سوق مسقط يستهدف رفع كفاءة وفعالية العاملين بمجال الأوراق المالية



مسقط -

قام سوق مسقط للأوراق المالية ممثلاً بدائرة العمليات بتطبيق برنامج التعليم المستمر (CPD) والذي يستهدف العاملين في مجال الأوراق المالية. ويأتي برنامج التعليم المستمر ضمن الخطة الاستراتيجية للسوق لترخيص وتأهيل العاملين في مجال الأوراق المالية للعمل بكفاءة وفعالية من خلال الدورات التدريبية التي تواكب التطورات في مجال الأوراق المالية.

وحول البرنامج صرّح القائم على البرنامج أحمد السعدي أنه ووفقاً للخطة الموضوعة للبرنامج فإن المشاركين والذين يمثلون الوسطاء مع وبدون تقديم المشورة والمحاسبين والمدققين الداخليين والمحللين الماليين والباحثين الماليين ومسؤولي الالتزام ومديري الاستثمار ومديري المحافظ المالية ومديري العمليات ومديري الوساطة سيخضعون لبرنامج تدريبي خلال فترة ثلاث سنوات، ويجب عليهم أن يجتازوا 60 ساعة تدريبية وكذلك اجتياز اختبار التشريعات المنظمة لسوق الأوراق المالية العُماني.

وعند إتمام البرنامج يُمنح الوسطاء المشاركون تجديد الترخيص في مجال الأوراق المالية من قِبل سوق مسقط للأوراق المالية، فيما يحصل باقي المشاركين على تجديد الترخيص من قِبل الهيئة العامة لسوق المال.

وأكد السعدي أن برامج التأهيل المهني للعاملين في مجال الأوراق المالية تحظى باهتمام كبير من قِبل إدارة السوق، إذ تم خلال السنوات الفائتة تأهيل وترخيص ما يزيد عن 200 شخص من العاملين في مجال الأوراق المالية.

فيديو

معرض الصور