بعد حصد لقب بطولة بورشه لناشئين دول مجلس التعاون.. الفيصل يخوض سباق بورشه سوبر كب

الجماهير الخميس ١١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
بعد حصد لقب بطولة بورشه لناشئين دول مجلس التعاون..

الفيصل يخوض سباق بورشه سوبر كب

مسقط -
يستعد السائق العماني الشاب الفيصل الزبير الذي انضمَّ حديثاً إلى أســرة رياضيي ريد بُل، لخوض تحدٍ جديد سيشكل بداية فصلٍ مميّز في مسيرته في عالم رياضة المحركات، وهذه المرة مع فريقه الذي أطلقه أخيراً “الفيصل للسباقات FZ Racing”.

بعد ثلاثة أسابيع فقط من الأداء المذهل الذي قدمه في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حاصداً لقب بطولة بورشه للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي، ولقب الفئة الفضية في موسمه الأول، يستعد السائق العُماني الفيصل الزبير لإنجاز نقلة نوعية خلال الأيام القليلة المقبلة، بخوضه تحدي سباق بورشــه موبيل 1 سوبر كَب.
فبعد الإطلاق الرسمي الأسبوع الفائت لفريقه الجديد “الفيصل للسباقات FZ Racing”، والذي سيخوض معه ابن مسقط البالغ من العمر 19 عاماً، أول موسم له في سباق سوبر كَب الذي يتبع بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للفورمولا الواحد على الحلبات عينها، سيكون الفيصل، الذي بات اليوم يحظى بدعمِ ريد بُل، أمام التحدي الأبرز على الإطلاق في مسيرته.
وعن الشراكة الجديدة مع ريد بُل قال السائق العُماني الشاب: “أنا متحمس للغاية بعدما أصبحت جزءاً من أسرة ريد بُل!” وأضاف: “إنه شعور مذهل أن تكون محاطاً بعائلة من نخبة الرياضيين الدوليين”، علماً أن عدد رياضيي ريد بُل عالمياً يتخطى 878 رياضياً. وتابع الفيصل: “بعد الإعلان عن هذا الأمر بدأت أتلقى رسائل التهنئة من العائلة ومن أصدقاء حول العالم”.
وتقام الجولتان الأولى والثانية من سباق بورشه موبيل 1 سوبر كَب في 13 مايو و14 منه، على حلبة كتالونيا في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث يتطلع الفيصل وفريقه إلى انطلاقة هادئة وثابتة في البطولة التي تشهد منافسة محتدمة.
وبحماسة لافتة، قال السائق العُماني: “هذه خطوة كبيرة جداً بالنسبة لي، لكني مستعد تماماً ومتشوَّق للغاية لخوض السباق في برشلونة”. وأضاف: “موسمي الأول في تحدي كأس بورشه في الشرق الأوسط كان مذهلاً، وأشكر كل من ساعدني ودعمني، وأشعر فعلاً أن أدائي تطور في شكل ملفت”.
وتابع رياضي ريد بُل: “ترجمة هذا الشعور على أرض الواقع في سباق بورشه موبيل 1 سوبر كَب ستشكل تحدياً مهماً، لكني واثق من أني سأقود سيارة مميزة، وكل تركيزي الآن منصبٌّ على تعلّم الكثير من الأمور في أسرع وقت ممكن”. وأردف قائلاً: “ثمة حلبات عدة يجب أن أدرس متطلباتها، ولن يكون للمنافسة المرتقبة أي مثيل، لكنها فرصة رائعة يجب أن اقتنصها، وأنا ممتن للغاية للدعم الذي تلقيته من عائلتي والجهات الراعية والداعمة”.
ولا شك أن الفيصل ترك انطباعاً ممتازاً بعد سنته الأولى في سباقات بورشه، من خلال أدائه المذهل في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الذي خاضه أخيراً. فإضافة إلى فوزه في لقب بطولة بورشه للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي ولقب الفئة الفضية، وهي نتيجة رائعة في عامه الأول بعيداً عن السيارات الأحادية المقعد، تصدّر السائق الشاب العناوين الرياضية بعدما تمكَّن من تحقيق فوز صريح خلال المرحلة الختامية للموسم في البحرين.
وكان من اللافت أن هذا الفوز أتى من ضمن فعاليات نهاية أسبوع الفورمولا واحد في البحرين، ما أعطى الفيصل فكرة عن أجواء الفورمولا واحد. والسائق العُماني الشاب متحمس للغاية اليوم للمشاركة في أهم بطولات بورشه، وهو يستعد لمنافسة نخبة السائقين في العالم في سيارة البورشه التي أعدها فريقه “الفيصل للسباقاتFZ Racing”، والتي أشرف على تصميمها وهندستها فريق ليخنر للسباقات الغني عن التعريف.
وعن التحدي المنتظر قال الفيصل الزبير: “خوض سباق بورشه موبيل 1 سوبر كَب هو أشبه بحلم يتحول الى حقيقة”. وأضاف: “بنيت علاقة مميزة مع فريق ليخنر للسباقات خلال تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وقد قام الفريق بعمل مذهل من خلال إدارة هذه البطولة، لذا أنا سعيد للغاية لأنْ أحظى بدعمه مع انتقالي إلى سباق سوبر كَب، وأترقّبُ بفارغ الصبر خوض السباق الأول”.
وتقام التمارين لسباق بورشه موبيل 1 سوبر كَب على حلبة كتالونيا في برشلونة مساء الجمعة 12 مايو، على أن تُجرى التجارب الرسمية ثم السباق الأول في الموسم الجديد يوم السبت 13 مايو، بينما ينظم السباق الثاني يوم الأحد 14 مايو.