الجمعة، ٢٢ سبتمبر، ٢٠١٧

رياضة

بمسابقة درع الوزارة للكرة الطائرة السادسة.. السلام بطلاً والسيب وصيفاً وصحار ثالثاً

الخميس، ١١ مايو، ٢٠١٧

جانب من اللقاء

المزيد من الصور
جانب من اللقاء
خلال تسليم الهدية التذكارية للضيف


مسقط - عبدالله الرحبي

توّج نادي السلام بلقب درع الوزارة للكرة الطائرة السادسة لموسم 2016/‏‏ 2017م وذلك بعدما حسم نتيجة المباراة النهائية التي جمعته مع السيب لصالحه بثلاثة أشـــــــواط دون رد جاءت تفاصيل نتائجها على النحو التالي 28/‏‏‏ 26 و25/‏‏‏ 23 و26/‏‏‏ 24.

وكانت المباراة الختامية بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي، برعاية وزير الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وبحضور نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عيسى حمزة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للكرة الطائرة الشيخ بدر بن علي الرواس وأعضاء مجلس الإدارة كافة والمسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية والمجمعات الرياضية ورؤساء الاتحادات الرياضية وأمناء السر ورؤساء الأندية وأمناء السر وجمع من متابعي وعشّاق ومحبي لعبة كرة الطائرة في السلطنة، إذ شهدت ندية وإثارة كبيرة وارتقت في مجملها العام إلى المستوى المطلوب نظراً لاحتدام المنافسة المُعتادة بين الفريقين وإلى طابع الكر والفر الذي عادة ما يغلّف الأداء المميّز والقوي الذي يظهره كلا الفريقين.

التكريم

وقد سلّم وزير الشؤون الرياضية درع الوزارة لنادي السلام مع الميداليات الفضية ووُزِّعت الجوائز الجماعية والفردية للفرق الفائزة وسلّم الجوائز لأفضل اللاعبين في البطولة ولنادي السيب الميداليات الفضية ولصحار المركز الثالث الميداليات البرونزية، فضلاً عن تكريم الحكام.

الشوط الأول

وبالعودة لمجريات اللقاء سيطر السلام في الشوط الأول وانتزع أول ثلاث نقاط ليبدأ المباراة بشكل مثالي للغاية ولكنه اصطدم سريعاً برغبة السيب في تقليص الفارق والتكشير عن أنيابه ليمضي الفريقان إلى الوقت المستقطع الأول والنتيجة تشير إلى تقدم السلام 8/‏‏‏ 5، بعدها استثمر السلام أخطاء السيب في الإرسال ليكسب عدداً من النقاط الإضافية زيّنت سجله في المحفل الكبير.

الشوط الثاني

انتفض السيب في الشوط الثاني بشكل واضح وبادر بحصده النقطة الأولى ولكن السلام عاد ليُحكم قبضته على اللقاء وتقدّم بنتيجة 4/‏‏‏ 2 وبدا للجميع أن السلام في طريقه لبسط سيطرته على أحداث هذا الشوط عندما وسّع الفارق إلى ثلاث نقاط لتصبح النتيجة 7/‏‏‏ 4 ولكن السيب سرعان ما قلّص الفارق إلى نقطة واحدة لتصبح النتيجة 7/‏‏‏ 6، بعدها طلب مدرّب السيب محمد صلاح أول وقت مستقطع في هذا الشوط، بعدها أعاد السلام التقدم بفارق نقطتين 8/‏‏‏ 6، وبعدها لجأ الفريقان إلى وقت مستقطع ثانٍ والنتيجة تشير إلى 13/‏‏‏ 10، وبعدها وسّع السلام الفارق إلى 16/‏‏‏ 13 عند الوقت المستقطع الثالث قبل أن يأخذ الشوط طابع الكر والفر ليتعادل بعدها الفريقان بنتيجة 16/‏‏‏ 16.

وتقدم السيب لأول مرة في اللقاء ما أجبر مدرّب السلام جمال المعمري على طلب وقت مستقطع رابع والنتيجة تشير إلى تقدم السيب 17/‏‏‏ 16، واستمر الأداء سجالاً قبل أن يحسم السلام نتيجة الشوط لصالحه 25/‏‏‏ 23.

الشوط الثالث

بادر السلام في الشوط الثالث بحصده النقطة الأولى وبدا السلام عازماً على حسم نتيجة هذا الشوط ومحاولة توسيع الفارق قدر الإمــكان ولكن السيب لعب الند للند لتــصل النتيجة إلى التعادل 7/‏‏‏ 7 قبل أن يطلب مــدرّب السلام جمال المعمري وقــتاً مستقطعاً أول في هذه المباراة والنتيجة تــشير إلى تقدم السلام 8/‏‏‏ 7 وظل اللعب سجالاً حتى عاد التعادل ليفرض نفــسه وتحديداً بنتيجة 12/‏‏‏ 12 وأخذ بعدها الشوط طابع المد والجزر ليلعب الفريقان برتم عــالٍ وســط تجانس وانسجام واضح طغى على أسلوب الأداء ليطلب بعدها الفريقان وقتاً مستقطعاً ثانياً في هذا الشوط والنتيجة تشير إلى تقدم السلام 16/‏‏‏ 15.

وبعدها استعاد السيب سلاح الثقة بالنفس ليلجأ إلى الوقت المستقطع التالي وهو متقدم بنتيجة 20/‏‏‏ 19 ولكن خبرة السلام في الجزء الأخــير من الشوط رجّحت كفته ليخرج فائزاً في مجموع الشوط بنتيجة 26/‏‏‏ 24.

تحديد المركزين الثالث والرابع

وسبقت المباراة النهائية إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي نادي سمائل ونادي صحار، إذ حقق نادي صحار المــركز الثالث إثر تغلّبه على سمائل بنتيجة 3 مـــــقابل لا شيء، وجاءت النتائج 15/‏‏ 25 و25/‏‏16 و25/‏‏15، وبذلك نال صحار المركز الثــــــالث وســمائل حلّ رابعاً. وقام رئيس الاتحاد العُماني لكرة الطائرة الشيــــخ بدر الرواس بتكريم الفرق والفنيين، كما كُرِّم الإعلاميون ممثلو وسائل الإعلام المخــتلفة.

فيديو

معرض الصور