حملة توعوية بمستشفى النهضة حول استخدام الأدوية خلال شهر رمضان

بلادنا الثلاثاء ١٦/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
حملة توعوية بمستشفى النهضة حول استخدام الأدوية خلال شهر رمضان

مسقط -
تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك ولما له من مكانة خاصة في نفوس الجميع؛ نظم قسم الصيدلة والمخازن الطبية بمستشفى النهضة حملة توعوية صباح أمس الاثنين حول آلية استخدام الأدوية والتغلب على الآثار السلبية لبعض الأدوية بعنوان «صحتك في رمضان»، وذلك من ضمن البرامج التوعوية المواكبة لشهر رمضان المبارك، بحضور المديرة التنفيذية بالمستشفى د.قمرة السريرية، وبمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة والمعنيين بالصحة واللياقة والسلامة العامة وعدد من المراجعين والزوار، وذلك بالمدخل الرئيسي للمستشفى.

برنامج الحملة التوعوية يأتي استكمالاً للبرامج السابقة فيما يتعلق بالتوعية الصحية والتثقيف الصحي، بهدف الوصول إلى جميع المواطنين فيما يتعلق بالمعلومات الصحية التي يحتاجونها في شهر رمضان خاصة.
والهدف من تلك الحملة هو نشر الوعي والمعرفة للمواطنين والمقيمين من الصائمين في الشهر الكريم حول الاستخدام الأمثل للأدوية بطرق لا تتعارض مع فعالية الدواء وساعات الصيام، كما تهدف حملة (صحتك في رمضان) إلى وضع هذه النصائح والإرشادات التوعوية والمعلومات المعتمدة في متناول أيدي جميع شرائح المجتمع وإلى سهولة الوصول إليها.
جدير بالذكر أن قسم الصيدلة والمخازن الطبية في مستشفى النهضة سبق له أن قدم العديد من الحملات التوعوية للسلامة الغذائية والدوائية وقد تضمنت الحملة الكثير من المطويات الهادفة التي تناولت التنبيه إلى العديد من الممارسات التي تحدث خلال شهر رمضان المبارك، وإيضاح الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأغذية في هذا الشهر المبارك.
كما قدم قسم التوعية والتثقيف الكثير من النصائح عن أهمية التوازن الغذائي وأن يستغل شهر رمضان في إعادة التوازن والحياة للجسم، والابتعاد عن كل ما هو ضار، فيما أجاب قسم الفتوى الدينية الزوار عن الفتاوى المتعلقة بصوم المريض، من خلال توزيع كتيبات متخصصة بهذا الشأن على الزوار.
وتحرص وزارة الصحة ممثلة بمستشفى النهضة على إقامة مثل هذه البرامج وتوليها أهمية كبيرة كونها إحدى الركائز الأساسية فيما يتعلق بالصحة العامة وبث الثقافة الصحية في جميع وسائل الإعلام المتاحة، فقد وجد المستشفى تجاوباً كبيراً من المراجعين والزوار والموظفين، وعمدت اللجنة المنظمة لهذه الفعالية إلى تنويع الأقسام المشاركة ومنها قسم التوعية الدينية وقسم التثقيف الصحي للأمراض المزمنة كالسكري والضغط والكولسترول والبدانة. وفي نهاية اليوم كرَّمت د.قمرة السريرية جميع المشاركين في إنجاح الحملة والمنظمين لها من قسم الصيدلة والمخازن الطبية.