الخميس، ١٩ أكتوبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

عائشة الهنائية: عبارات تشجيعية أخذتني إلى عالم النجاح

الأربعاء، ١٧ مايو، ٢٠١٧

عائشة الهنائية

المزيد من الصور
عائشة الهنائية
تجمع هوايات متعددة في الرسم والأوريجامي وحياكة الصوف بالأصابع والكتابة
الأوريجامي فن رائع وممتع وممارسته تدخل السعادة إلى قلبي
تجمع هوايات متعددة في الرسم والأوريجامي وحياكة الصوف بالأصابع والكتابة
الأوريجامي فن رائع وممتع وممارسته تدخل السعادة إلى قلبي
تجمع هوايات متعددة في الرسم والأوريجامي وحياكة الصوف بالأصابع والكتابة


مسقط- زينب الهاشمية

عائشة بنت تقي الهنائية طالبة بكلية التقنية بنزوى، تجمع بين هوايات متعددة معاً، فهي تبرع في الرسم والأوريجامي وحياكة الصوف بالأصابع والكتابة والإلقاء وغيرها من الفنون.

ومن أجل تنمية مواهبها المتعددة شاركت عائشة في عدد من الفرق منها فريق «لمسة» لتنمية موهبة الإلقاء، كذلك فريق «فن» الذي ينظم عدداً من الورشات لتنمية مواهب الطلبة وصقلها منها ورشة صنع الميداليات بالفايبر وورشة تشكيل الطين بعجينة السيراميك. إضافة إلى فريق «برزة الخليج» الذي دعم موهبتها بفن الأوريجامي. وحظيت عائشة بعناية أسرية دعمت مواهبها بتوفير كل الاحتياجات وتعليمها كتابة الخواطر والمقالات.

وصفت عائشة بدايتها في فن الرسم بأنها صعبة قائلة: رغم حبي الشديد للرسم إلا أن كيفية رسم الشخصيات بدقة وتحويلها إلى رسومات مطابقة للحقيقة كانت أهم الصعوبات التي واجهتها، وبقيت نقطة «التظليل»، والآن أحاول رسم «البورتريه» بالقلم الرصاص وتنمية موهبتي بهذا الجانب.

وتؤكد عائشة على أهمية الممارسة لتجاوز الصعوبات قائلة: من المعروف أن العقبات تواجه الإنسان في كل مجالات حياته، ولكن عليه مواصلة المشوار ليحقق النجاح، فعندما بدأت مواهبي وضعت على جدران منزلي عبارات تشجيعية كلما نظرت إليها أخذتني إلى عالم النجاح.

وحول أسلوبها بالرسم توضح لنا عائشة قائلة: أقوم بوضع مربعات في الورقة الأصلية إما بقياس 1 سم أو 2سم طولا وعرضا ثم آتي بلوحة أخرى أنقل فيها عدد المربعات وقصاتها، بعدها أقوم برسم تفاصيل الرسمة على المربعات لتكون مشابهة طبق الأصل للورقة الأصلية.

وحول موهبتها بفن الأوريجامي تقول: الأوريجامي فن رائع وممتع وممارسته تدخل السعادة إلى قلبي.

وتضيف: «أقوم بداية بطي الأوراق بالشكل الذي أريده وذلك بعد أن أقوم بأخذ 1سم أو 2سم وقصها ثم أقوم بتجميع الأوراق وتشكيلها بأي شكل كان.

هذا وتتمتع عائشة بموهبة حياكة الصوف التي تعتمد على الأصابع وذلك باستخدام إصبع السبابة اليمنى ونقل الصوف إلى السبابة اليسرى ليتشكل بعدها «الوشاح».

ولا يشكل الرسم أو الأعمال اليدوية المتعلقة بالفنون مهارات عائشة الوحيدة فهي تمتلك إلى جانب ذلك كله مهارات أدبية أخرى تتعلق بالكتابة وفن الإلقاء.

تقول: مهارة الكتابة تعتمد أساساً على المشاعر الذي يحملها كل كاتب في قلبه وأمارسها من فترة لأخرى تبعاً لما أريد التعبير عنه.

طموحات مستمرة

تشكل الورش الفنية المجال الرحب لعائشة لتنمية مهاراتها ومواصلة التطور في المجالات التي تحبها وحول ذلك تقول: سأستمر في تنمية مجالاتي الفنية من خلال حضور هذه الورش وبعد ذلك سأقوم بتعليم كل شخص يرغب في تنمية مواهبه الفنية ونقل كل خبرتي إليه.

وحول طموحاتها المستقبلية تقول عائشة: لدي خطط كثيرة لتطوير مهاراتي الفنية حتى أصل بها للمستوى العالي الذي أخطط له، وبشكل يسمح لي بالمشاركة في مشاريع مختلفة وإثبات نفسي كفنانة موهوبة، كما أنني أطمح لصقل موهبتي في الإلقاء والتعبير والتي أتمنى أن تقودني لأن أصبح مذيعة في المستقبل.

فيديو

معرض الصور