أصدر بياناً صحفياً عن اجتماعه الثاني.. مجـلس الخــدمة المـدنـيـة يطـلــع على خطط التدريب للعام الجاري

بلادنا الاثنين ٢٢/مايو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
أصدر بياناً صحفياً عن اجتماعه الثاني..

مجـلس الخــدمة المـدنـيـة يطـلــع 
على خطط التدريب للعام الجاري

مسقط -

عقد مجلس الخدمة المدنية أمس الأحد اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس.

وقد استُعرض في بداية الاجتماع التقرير الخاص بمتابعة ما اتُّخذ من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الصادرة باجتماعه الأول للعام 2017م، بعد ذلك استُعرضت بنود جدول الأعمال، وناقش المجلس عدداً من المواضيع الواردة من مختلف الجهات الحكومية والمرتبطة بتنظيم الأوضاع الوظيفية لبعض فئات الموظفين بما يتواءم مع اختصاصات جهات عملهم وواجبات ومسؤوليات وظائفهم، وذلك وفقاً للأحكام القانونية المنظمة لذلك، المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
كما بحث المجلس خلال الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بطلبات التعيين والتعاقدات لبعض الوظائف الفنية، وذلك في ضوء الاختصاص المقرر للمجلس في هذا الشأن، وقد وقف المجلس على مبررات تلك الطلبات من ناحية أهميتها لتسيير عمل الجهات المعنية وممارسة اختصاصاتها المنوطة بها، وبصفة خاصة في مجال إنجاز الجوانب الفنية المرتبطة بعملها، وتنفيذ المشاريع الخاصة بها.
واطلع المجلس خلال الاجتماع على تقرير بشأن خطط التدريب للعام الجاري 2017م للوزارات والوحدات الحكومية المطبقة لقانون الخدمة المدنية، وتضمن التقرير مؤشرات وبيانات عدة ترتبط بهذا الجانب، منها أعداد الموظفين العمانيين المخطط تدريبهم خلال العام 2017م في ظل الاعتمادات المالية المخصصة لهذا الغرض، ونوعية ومجالات البرامج التدريبية المقترحة لهم وفتراتها وغيرها من المؤشرات والبيانات.
كما استعرض المجلس خلال اجتماعه عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله والواردة إليه من مختلف الوزارات والوحدات الحكومية، واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.