نيسان تطلق سيارة الكروس أوفر

مؤشر الخميس ٠١/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
نيسان تطلق سيارة الكروس أوفر

مسقط -
أطلقت نيسان عُمان- من شركة سهيل بهوان للسيارات- سيارة الكروس أوفر المدمجة نيسان كيكس الجديدة كلياً في السلطنة، النسخة المحدثة في فئة سيارات الكروس أوفر وسيارة نيسان كيكس الجديدة كلياً أُطلِقت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 التي أُقيمت هناك، وأثبتت جاهزيتها لإضافة أبعاد جديدة كلياً إلى سيارات الكروس أوفر المدمجة في أكثر من 80 بلداً حول العالم.

وقد تم تطوير سيارة نيسان كيكس الجديدة كلياً بالتركيز على أسلوب القيادة المعاصر داخل طرقات المدينة، مع الهدف وراء تقديم سيارة كروس أوفر أكثر ابتكاراً وأناقة وعملية أكثر.

تصميم جريء

وقال متحدث باسم سهيل بهوان للسيارات: إن تصميم كيكس الداخلي الجريء يتفرّد بأرقى مزايا التكنولوجيا المتقدمة. نحن واثقون تماماً من أن نيسان كيكس ستنال إعجاب شريحة الزبائن من الشباب في السلطنة. إن تكنولوجيا التحكم المتقدمة في شاسيه السيارة تسمح لها التعامل مع جميع ظروف الطرق، كذلك تتمتع كيكس بنظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي من نيسان بحيث يمنحك منظوراً جديداً لركن السيارة مع كاميرات للرؤية الشاملة والوظائف المذهلة التي توفرها الشاشة الملونة التي تعمل باللمس مقاس 7 بوصات. وقد صُممت القادمة الجديدة نيسان كيكس بشكل مباشر للقيادة في طرقات المدن العصرية، بحيث يساندها في ذلك التصميم الفريد والتحكم الديناميكي بالهيكل مع أبعادها المدمجة التي تمنحك أداءً رائعاً وسلساً وقدرة عالية على المناورة.

تقليل استهلاك الوقود

يتميّز الهيكل بتصميم إيروديناميكي متقدم، مما يعمل على تقليل استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء. وتعتبر نيسان كيكس واحدة من الموديلات التي تحقق مفهوم التنقل الذكي لنيسان، إذ عُرِضت في معرض جنيف للسيارات في العام 2016. ويستخدم نظام التنقل الذكي لنيسان تقنية ذكية لجعل حياة السائق أكثر سهولة مع سعيها أيضاً نحو تحقيق هدف نيسان على المدى الطويل ألا وهو خاصية انعدام الجاذبية الأرضية بالمقاعد، وتقليل الانبعاثات والحد من الوفيات التي تنجم من الحوادث. تستهدف نيسان كيكس بشكل مباشر شريحة الشباب الذين هم يعتبرون رعاة مثل هذه التقنيات والذين هم حقيقة سيقيمون ويقدرون الطريقة الآسرة لنيسان كيكس التي تجمع في كيفية تعاملها مع طرق المدينة أو أي طرق أخرى تمكنهم كيكس من السيطرة عليها والتغلب على صعابها.
وتهدف تقنية التنقل الذكي الموجودة في سيارة نيسان كيكس، من العمل على تقليل الضغط على السائقين من خلال ابتكارات مثل كاميرا الرؤية الشاملة (أي في إم) ونظام كشف الأجسام المتحركة (أم أو دي). مع خاصية الكاميرات الأربع، موضوعة في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة وفي كلتا المرآتين الموجودتين على البابين من جهة اليمين واليسار، كاميرا الرؤية الشاملة بخاصية رؤية محيطية حول السيارة وبميزة رؤية عين الصقر بـ360 درجة، والتي يمكن عرضها على الشاشة المركزية واستخدامها كمساعدة في ركن السيارة.
عندما يقوم نظام كشف الأجسام المتحركة (أم أو دي) بالكشف عن مشاة على الطريق، على سبيل المثال- يطلق النظام تحذيراً كتنبيه للسائق بالخطر والعمل على منع وقوع الحوادث المحتملة.

بساطة مجموعة الأنظمة

وسيستمتع مالكو سيارات نيسان كيكس بمزايا الراحة والأناقة في بساطة مجموعة الأنظمة التي يمكن الوصول إليها عبر شاشة اللمس الملونة 7 بوصات التي تم تركيبها في وسط لوحة التجهيزات، وتحتوي على وظائف الملاحة، والصوت، وخاصية توصيل الهاتف بالبلوتوث. وتتكامل وظائف نيسان كيكس مع وجود شاشة تعمل باللمس، وفي موضع مثالي أمام السائق، وشاشة أخرى في اللوحة الرئيسية لأجهزة القياس وحاسوب الرحلات، وكذلك شاشة للتنبيهات، ونظام الصوت وأنظمة الملاحة، فضلاً عن عرض التحذيرات، كما يمكنك ضبط إعدادات السيارة بسهولة باستخدام المفاتيح المدمجة بعجلة القيادة.
ومن بين مجموعة تقنيات الراحة والسلامة التي تتفرّد بها نيسان كيكس، نظام التحكم في شاسي السيارة، الذي يسانده في ذلك نظام التحكم الإلكتروني المتطور الذي يُعرف باسم نظام التحكم النشط في التتبع، والتحكم النشط في راحة الركوب، والميزة الفريدة هي نظام تقليل سرعة المركبة بالتحكم في سرعة المحرّك.

خاصية مبتكرة

نظام التحكم النشط بالثبات هو الخاصية المبتكرة من خلال الاستخدام الانتقائي لفرامل محددة خلال الانعطاف بمركبتك، يستطيع هذا النظام أن يستخدم تلقائياً الفرامل الداخلية والخارجية لمساعدتك على البقاء في مسارك المطلوب. وبالمثل، نظام التحكم النشط بالقيادة، إذا اندفعت بسيارتك كيكس فوق مطب على إحدى الطرقات، سيتدخل على الفور نظام التحكم النشط بالقيادة، إذ يقوم هذا النظام تلقائياً باستخدام مكابح لتقليل هذا الأثر وبالتالي يساهم في الحفاظ على راحتك وهدوئك خلال القيادة.
كما تم تجهيز نيسان كيكس بنظام الفرامل النشط للمحرك، فحينما تستخدم سيارتك كيكس، يعمل نظام الفرامل النشط على ضبط نظام التحكم بتوقيت الصمام إلى أدنى سرعة، مما يبطئ من سرعة المركبة بأقل جهد، بينما يمنحك المزيد من الثقة خلال التوقف.

رقي منظرها الأمامي

ومن حيث مظهرها تتميّز كيكس بتصميم راقٍ للشبك الأمامي بشكل حرف V، الذي يجسّد رقي منظرها الأمامي، كما توجد أيضاً المصابيح الأمامية على شكل عصا «البومرانج»، وأسلوب السقف «العائم» لسيارات الكوبيه بالإضافة إلى الزجاج الأمامي الذي يمنحك رؤية واسعة النطاق. كما تأتي كيكس بتصميم داخلي فسيح تأتي أيضاً بمظهر خارجي جديد يتبع لغة التصميم «الجناح الانسيابي- جلايدنج وينج» الجديدة المستخدمة في تخطيط التصميم الداخلي.
ومع مظهر سيارة الكروس أوفر والقوة والصلابة الموروثة تأتي بارتفاع أدنى عن الأرض 200 ملم مما يساعد على توفير وضعية قيادة مثالية مع قيادي رؤية ممتازة. وتتمتع نيسان كيكس بكفاءتها الرائدة في فئتها في قلة استهلاك الوقود بفضل محركها المتقدم سعة 1.6 لتر ومنصتها الخفيفة الوزن، مع محرك بقوة 118 حصاناً وعزم 149 نيوتن.

جوائز نيسان

بتعزيز مكانتها في قلوب وعقول الزبائن بالسلطنة، فازت نيسان بالعديد من الجوائز، بتصويت المستهلكين لحصولها على لقب «علامة السيارات الأكثر موثوقية» و«علامة السيارات الأكثر شعبية» في السلطنة في العام 2016. بينما مُنحت نيسان جائزة «علامة السيارات الأكثر شعبية في عُمان» في حفل توزيع جوائز التميّز الخاصة بمعرض عُمان للسيارات 2016 من قِبل شركة عُمان إكسبو المنظمة، وحصلت على جائزة العلامة التجارية «العلامة التجارية الأكثر موثوقية» في فئة السيارات في استطلاع على الإنترنت أجرته صحيفة مسقط ديلي اليومية. بشكل ملحوظ، قررت كل من الجائزتين بناءً على نتائج عملية التصويت العام على الإنترنت، إذ صوّت المستهلكون للعلامات التجارية التي يفضّلونها.

التزام شركة سهيل بهوان للسيارات

تلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بدعم نمو سيارات نيسان في السلطنة من خلال التركيز بشكل أساسي على تحقيق أقصى قدر من رضا الزبائن وتوفير خدمات راقية ما بعد البيع بالسلطنة.
مع وجود شبكة تضم أكثر من 17 معرضاً و20 مركزاً للخدمة و33 منفذاً لبيع قطع الغيار، نجحت شركة سهيل بهوان في أن تضيف إلى رصيدها من المصداقية والشفافية والثقة مع الزبائن وأن توفر لكل زبون قيمة مقابل المال.