«البلديات الإقليمية» تنفذ مشاريع تنموية بولايات جنوب الشرقية

بلادنا الأربعاء ٠٧/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
«البلديات الإقليمية» تنفذ مشاريع تنموية بولايات جنوب الشرقية

مسقط -
تواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في معظم ولايات محافظة جنوب الشرقية، وذلك ضمن المشاريع البلدية والمائية التي تنفذها الوزارة بهدف تطوير المدن والحواضر العمانية والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين، وتشمل المشاريع الجاري تنفيذها مشاريع التطوير والتجميل لمداخل الولايات والمناطق التابعة لها وتنفيذ مشاريع رصف الطرق الداخلية والإنارة لعدد من ولايات المحافظة.

رصف الطرق

من أبرز تلك المشاريع مشروع رصف الطرق الداخلية بولاية صور، حيث تم تصميم ورصف الطرق الداخلية بمختلف المواقع في الولاية بطول 9,2 كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 3%، ومشروع تصميم ورصف الطرق الداخلية بعدة مواقع بولاية صور بطول 60كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 88%. بالإضافة الى رصف مواقف بمساحة أجمالية (15,000 ) متر مربع ، و مشروع رصف طرق داخلية بالمخطط الصناعي بولاية صور بطول (6,8) كم بعد التعديل في مخطط البر الصناعي بطول (4,3) كم ومخطط نسمة الصناعي بطول (2, 5) كم وبنسبة إنجاز تصل إلى 90%، كما تم الانتهاء من أعمال مشروع تطوير مدخل صناعية ولاية صور بطول (1500) متر ورصف مواقف بالأسفلت بطول 34000 متر مربع.

تركيب 4 بوابات بسد وادي الفليج

في إطار سعى وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في تنمية الموارد المائية والحفاظ على الثروة المائية تقوم بتنفيذ سد وادي الفليج، الذي تشرف عليه الوزارة حيث تم تدريب الموظفين المختصين على ألية تشغيل البوابات التي تم تركيبها حديثاً بالتنسيق مع مهندسي الشركة المنفذة للسد. حيث تم الانتهاء من تركيب عدد 4 بوابات وهي عبارة عن بوابات تستخدم للتحكم في تفريغ المياه من بحيرة السد الى قنوات التصريف، وتعتبر هذه البوابات التي تعمل بالطاقة الهيدرولوكية أول بوابات يتم تركيبها في السدود المائية بالسلطنة .

تنفيذ حملات تفتيشية موسعة

قامت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بتنفيذ حملات تفتيشية موسعة على المحلات الغذائية بالولايات التابعة للمديرية بالتعاون مع بلديات المحافظة خلال شهر مايو الفائت. وهدفت الحملة إلى متابعة مدى التزام تلك المحلات والمنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية وتعزيز تطبيق معايير صحة وسلامة الأغذية بها ومراقبة المنتجات المعروضة في المحلات.

وفي اطار حرص البلديات على تقديم الخدمات المميزة للمستفيدين قامت مسالخ البلديات ونقاط الذبح باستقبال العديد من المواشي خلال فترة من 25 - 27 من شهر مايو. حيث قام مسلخ بلدية صور بذبح 684 ذبيحة وتم إتلاف 67 كج من اللحوم، وفي مسلخ بلدية جعلان بني بو علي تم استقبال 667 ذبيحة وتم إتلاف 33 كج من اللحوم، كما تم استقبال 798 ذبيحة وإتلاف 298 كج من اللحوم بمسلخ بلدية الكامل والوافي. كما تم ذبح 713 ذبيحة وإتلاف 86 كج من اللحوم بمسلخ بلدية جعلان بني بو حسن، وفي نقطة ذبح ببلدية مصيرة تم ذبح 76 ذبيحة.

تكريم المشاركين في

فعاليات الأنشطة التوعوية

واحتفلت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية بتكريم المشاركين في فعاليات اليومين العربي والعالمي للمياه وأسبوع سلامة الغذاء لعام 2017 م بقاعة المديرية برعاية سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل الوزارة لشؤون البلديات الإقليمية.

إزالة 67 حيازة غير قانونية

قام فريق الإزالة الفورية لحيازات الأراضي غير القانونية بعضوية كل من شرطة عمان السلطانية ووزارة الإسكان ومدير دائرة المخالفات بالمديرية والبلديات المعنية، خلال الفترة من أبريل الى مايو لعام 2017 م بإزالة (67) مخالفة لحيازة أراض غير قانونية ومعاينة (31) مخالفة (2) مخالفة تمت احالتها الى القضاء على مستوى ولايات المحافظة.