«التنمية» تواصل بناء مشروع جمعية المرأة العمانية بسمائل

بلادنا الاثنين ١٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«التنمية» تواصل بناء مشروع جمعية المرأة العمانية بسمائل

سمائل - صالح الرواحي

تواصل وزارة التنمية الاجتماعية أعمالها الإنشائية في مشروع بناء مقر جمعية المرأة العمانية بمنطقة المدرة بسمائل، وذلك بهدف توفير مبنى متكامل يضم جميع الأنشطة التطوعية التدريبية والتثقيفية والتعليمية للمرأة العمانية بهدف النهوض بها في جميع المجالات الاجتماعية.

أكدت ذلك رئيسة جمعية المرأة العمانية بسمائل رابعة بنت سيف الجابرية وقالت: لا شك أن المقر الجديد الذي سيرى النور قريباً يعتبر منارة تهتم بجميع الجوانب التي تخص المرأة والمجتمع، والمبنى الجديد أنشئ على مساحة أرض واسعة تبلغ 5216 مترا مربعا وبمساحة بناء تبلغ 2419 مترا مربعا وهو مكون من طابق أرضي واحد، وبلغت تكلفته الإجمالية (451580) ريالا عمانيا.
ويشتمل المبنى على مرافق متنوعة من ضمنها مكتب المديرة ومكتب للسكرتيرة، بالإضافة إلى مكتبة، وقاعة كمبيوتر، ومخزن، ومطبخ تحضيري ومطبخ تعليمي لتنظيم الدورات الخاصة بالطبخ. كما يضم المبنى قاعة متعددة الأغراض وأخرى للانتظار، وقاعة أعراس مع مرافقها تتسع لما يقارب 300 شخص، وقاعات أخرى خاصة لتنظيم الدورات والورش التدريبية المختلفة والتي بدورها ستساعد المرأة في الحصول على دخل من خلالها، كما يشتمل المبنى على ركن للطفل في مرحلتي الروضة والتمهيدي موزع على ستة فصول دراسية تستوعب عددا كبيرا من الأطفال وغرفة لمشرفة الركن.
وأضافت رابعة الجابرية تقول: إن جمعية المرأة العمانية بسمائل تقدم خدمات إنسانية في مختلف المجالات وكل ما يخص المرأة العمانية، حيث تعمل الجمعية على تعليم المرأة بعض الصناعات والحرف اليدوية، وتقيم عددا من المشاريع الخيرية التي تخدم الولاية والمناطق المجاورة لها وتسهم في تنمية المرأة بمشاريعها وطموحها.
وأشارت رئيسة جمعية المرأة العمانية بسمائل إلى أن بناء المشروع يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الحكومة نحو إشراك المرأة العمانية، وتوفير كل السبل التي من شأنها أن تمكنها من ممارسة جميع الأنشطة الاجتماعية، فجاءت التوجيهات لإنشاء جمعيات للمرأة العمانية في جميع ولايات السلطنة وذلك بناءً على التوجيهات السامية من لدن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في ندوة المرأة العمانية بسيح المكارم بولاية صحار.