قوات السلطان المسلحة تحتفل بذكرى غزوة بدر الكبرى

بلادنا الأربعاء ١٤/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
قوات السلطان المسلحة تحتفل بذكرى غزوة بدر الكبرى

مسقط -
احتفلت قوات السلطان المسلحة بمختلف تشكيلاتها ووحداتها بذكرى غزوة بدر الكبرى، حيث نظم التوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة احتفالاً دينياً بهذه المناسبة مساء أمس الأول بجامع المرتفعة برعاية رئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني. وألقى فضيلة الشيخ عبدالرحمن البدري محمد عبدالقادر إمام وخطيب جامع موسى عبدالرحمن بولاية السيب محاضرة قيمة بهذه المناسبة تحدث فيها عن أسباب غزوة بدر وما حدث فيها من نصر الله لعباده المؤمنين والذي ذكره الله عز وجل في أكثر من مرة، عندما التقى فريقا الحق والباطل وعلا صوت الحق، فكان هذا النصر إيذانا بانتشار الإسلام ودعما للمسلمين لنشر الدعوة الإسلامية.

وبيّن فضيلة الشيخ أن القلة هي أمر محسوس ومعروف ولكن المؤمنين بقوة الإيمان وبالصبر والثبات جعلوا من هذه القلة أكثر جرأة وشجاعة ومجاهدة لأنفسهم وعدوهم، وقد أيدهم الله تعالى بجنود لم يرونهم فكان لهم النصر ولعدوهم الهزيمة، وأن غزوة بدر إذا عددنا ما كان فيها بين طرف وطرف لنجدها صغيرة بالجيوش ولكنها الفيصل بين الكفر والإيمان ومعلمة كل الغزوات إلى أن تقوم الساعة، حيث أبان الله تعالى بها الحق والباطل.
كما أكد فضيلته في محاضرته إلى أهمية الدفاع عن الحق مهما كان الأمر، مؤكدا على أن الرسول عليه الصلاة والسلام والمسلمون لم يخرجوا للظلم والاستيلاء وإنما خرجوا لهدف رفع راية الحق وإعلاء كلمة الإسلام التي أراد الله بها أن يحق الحق ويبطل الباطل . كما أقيم احتفال مماثل بمسجد لواء المشاة (11) بالجيش السلطاني العماني بمحافظة ظفار حيث ألقى مجدي عبد العزيز قطب إبراهيم من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية محاضرة بين من خلالها عظمة هذا المناسبة وما جرى فيها من أحداث والانتصار الكبير الذي حققه المسلمون في هذه الغزوة.