تواصل الأيام الرياضية المفتوحة «بصيف الرياضة» 2017

الجماهير الأربعاء ١٤/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
تواصل الأيام الرياضية المفتوحة «بصيف الرياضة» 2017

مسقط - محمد الدرمكي

تتواصل الأيام الرياضية المفتوحة بمحافظات السلطنة المختلفة وذلك ضمن فعاليات برنامج “صيف الرياضة” 2017م والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضة خلال الفترة من 4 يونيو إلى 31 أغسطس.

فمنذ انطلاق البرنامج في الرابع من يونيو تتوالي الفعاليات لمختلف أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار رجالاً ونساءً كباراً وصغاراً، إذ إن فعاليات البرنامج تستهدف أعمار فوق سن الخامسة.
فعلى مستوى الفعاليات النسائية نفّذت فرق عمل المحافظات خططها متنوعة الفعاليات، إذ نفّذ فريق عمل الظاهرة فعاليات المسابقات النسائية في كرة السلة والطائرة واليد، وشــد الحبل، واللياقة البدنية، والمشي والتي شهدت مشاركة واسعة من قِبل المشاركات من الفتيات والنساء.

يوم رياضي ناجح ببوشر

وأنهى فريق عمل صيف الرياضة بمحافظة مسقط فعالية اليوم الرياضي المفتوح للنساء والذي أقيمت فعالياته بالصالة المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وقد تضمّن اليوم الرياضي فعاليات شد الحبل واللياقة البدنية وكرة القدم وألعاباً ترفيهية مسلية، وقد اتسمت الفعالية بالمشاركة الفاعلة. واختتمت الفعالية برعاية نائبة رئيـــس اللجنة المشرفة على برنامج صيف الرياضة رقية بنت سالم الجابرية.
كما اختُتمت بالصالة المغلقة بمجمع السعادة الرياضي فعاليات اليوم العائلي المفتوح والذي شهد مسابقات كرة القدم والطائرة وشد الحبل واللياقة البدنية المسابقات الترفيهية.

ختام اليوم المفتوح للسباحة بنزوى

وبدوره اختتم فريق عمل محافظة الداخلية اليوم المفتوح للسباحة الخاص بالنساء والذي احتضنه المسبح المغلق بالمجمع الرياضي بنزوى وذلك ضمن خطة الأيام المفتوحة لبرنامج صيف الرياضة 2017، وقد تضمن اليوم المفتوح العديد من الألعاب المائية التي أضافت طابعاً جميلاً لهذا اليوم الرائع، وقد ساهم كذلك في فتح المجال للعديد من الفتيات غير المنتسبات للمشاركة والاستمتاع بالسباحة وممارسة الألعاب المائية ومن فئات عمرية مختلفة، إذ تأتي مثل هذه البرامج لتشغل أوقات الفراغ لديهن وتنمية قدراتهن في مجال السباحة.

30 عائلة مشاركة بمسندم

وتحت شعار “ابتسم أنت رياضي” تم تدشين الأيام المفتوحة ضمن برنامج صيف الرياضة 2017م بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم، بيوم رياضي عائلي متضمناً فعاليات رياضية وترفيهية واجتماعية، برعاية مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم أمير بن أحمد الشحي وبحضور عدد من موظفي الدائرة. وقد شاركت 30 عائلة و120 طفلاً من الجنسين ومن الجنسيات المختلفة في اليوم المفتوح في ألعاب وفعاليات متنوعة ككرة اليد وكرة الريشة وكريكت الأطفال وسباق الجري ونقل الكرات والرسم والتلوين وألعاب وأنشطة ترفيهية أخرى. وتعمل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم من خلال فريق عمل برنامج صيف الرياضة، على تسخير الإمكانيات كافة من أجل نجاح البرنامج.

يوم رياضي ترفيهي بصور

كما نظّمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية وبالتعاون مع جمعية المرأة العُمانية بصور، فعالية اليوم الرياضي الثقافي الترفيهي للنساء والأطفال والذي يأتي ضمن خطة فريق عمل المحافظة للأيام المفتوحة ببرنامج صيف الرياضة 2017م، وذلك بحضور كبير تمثل في مشاركة الأهالي وطلبة المدارس.
وأوضــح رئيـــس فريق عمل برنامج صيف الرياضة بمحافظة جنوب الشرقية حمد بن علي الجعفري، قائلاً: يأتي هذا اليوم لإيجاد أوقات اجتماعية رياضية ترفيهية، وإتاحة الفرصة للتجمّع والتعارف بين النساء وتشجيعهن على ممارسة الرياضة وتنمية الجـــوانب المعرفيـــة للنســاء والأطفال، وتعـــدّ الفعالية متنفساً لتجديد النشاط للأطفال ورفع المســتوى الثقافي والرياضي والصحي للأطفال. وتضمن برنامج اليوم الرياضي النسائي محاضرة عن أهمية الرياضة في رمضان.

ختام الأيروبيك ببدية

واختتمت أيضاً دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية برنامج “الايروبيك” للنســـاء الذي أقيم بولاية بدية، وتضمن البرنامج 6 حصص في الأسبوع، مدة الحصة ساعة واحدة، تنوعت بين الايروبيك والزومبا والتمرينات الأرضية، وقد وصل عدد المشتركات إلى 26 مشتركة.