الخميس، ١٩ أكتوبر، ٢٠١٧

إقتصاد

مكتب التمثيل السياحي للسلطنة بفرنسا يفوز بجائزة "أفضل مكتب سياحي لعام 2017"

الاثنين، ١٩ يونيو، ٢٠١٧

مكتب التمثيل السياحي للسلطنة بفرنسا يفوز بجائزة (أفضل مكتب سياحي لعام 2017)

باريس- ش

حققت وزارة السياحة إنجازاً جديداً يُضاف إلى رصيد إنجازاتها، وذلك بفوز مكتب التمثيل السياحي التابع للوزارة بالجمهورية الفرنسية بجائزة أفضل مكتب سياحي في فرنسا لعام 2017، وذلك ضمن جوائز "انتصارات السياحة" التي تمنحها مجلة السفر الفرنسية Le Quotidien du Tourisme.

وتُعنى هذه المجلة بإبراز جهود مكاتب ووكالات وشركات السفر وكذلك الأفراد الفاعلين في هذا القطاع بالجمهورية الفرنسية وتلقى الضوء على جهودهم كما تطلع العالم على تجاربهم. في استفتاء وضعته المجلة، قام القُرّاء بالاختيار من فئات عدة وهي: الخطوط الجوية وشركات السفن السياحية والحدائق الترفيهية والمرشدون السياحيون وسلاسل الفنادق وشركات التأمين السياحية ومكاتب السياحة الدولية. كما قام القُراء باختيار الشُركاء الذين يفضّلون التعامل معهم طوال الـ12 شهراً الفائتة وذلك وفقاً لمعايير عدة منها: سرعة الاستجابة وحس الابتكار وحُسن التعامل.

وقد مرت مراحل التصويت بجولتين قبل الإعلان عن النتائج النهائية، إذ تمت جولة التصويت الأولى في 19 أبريل وفيها تم اختيار المُرشحين النهائيين من كل فئة، بينما تمت الجولة الثانية في 5 يونيو.

ونافس مكتب التمثيل السياحي للسلطنة هذا العام في هذا الاستفتاء عدداً من الدول تمتلك باعاً طويلاً في صناعة السياحة ومنها إسبانيا وجنوب أفريقيا. وقد تم توزيع الجوائز على الفائزين خلال حفل عشاء أُقيم في فندق انتركونتيننتال باريس لوجراند برعاية وكيل وزارة التجارة الخارجية والترويج السياحي والعلاقات الخارجية بفرنسا، وبحضور جمع من العاملين والمؤثرين في القطاع السياحي بفرنسا.

وصرح سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة: يأتي هذا الفوز الذي حققته الوزارة تقديراً للجهود التي يقوم بها مكتب التمثيل السياحي للسلطنة في فرنسا للتعريف بمقومات السلطنة في السوق السياحي الفرنسي كما يدّل على تفاني واخلاص فريق المكتب وتقديمهم للحلول المُبتكّرة والأفكار الجديدة والفعالة، كما أنه يمثّل حافزاً لنا في الوزارة للمزيد من العطاء للترويج للسلطنة في دول العالم كافة. كما ويأتي هذا الفوز تأكيداً على ما تبذله الوزارة من جهود دولية لتعزيز وجودنا في السوق السياحي العالمي".

وقالت رانيا خضر، مديرة مكتب السلطنة السياحي بجمهورية فرنسا: "أود أن أعرب عن شكري البالغ لوزارة السياحة بالسلطنة على دعمهم المتواصل لفريق السلطنة السياحي بفرنسا، وكذلك السفارة العمانية بفرنسا وشركائنا كافة على دعمهم لنا على مدى السنوات الفائتة. ومما يستحق تسليط الضوء عليه هو القفزة النوعية التي استطعنا تحقيقها جنباً إلى جنب مع وزارة السياحة العُمانية، حيث وصل عدد الفرنسيين الذين زاروا السلطنة خلال العام الماضي إلى حوالي 41 ألف و400 زائر.

وأضافت: "إن فوزنا بهذه الجائزة يمنحنا الثقة بجودة ما قدّمناه من جهود ومساعي لوضع بصمة متميّزة للسلطنة على خارطة السياحة الفرنسية وهي أفضل طريقة للاحتفاء بإتمام 15 سنة منذ انشاء مكتب التمثيل السياحي للسلطنة بفرنسا".

فيديو

معرض الصور