3 أضرار صحية خطيرة يسببها مزج الحليب مع الشاي

مزاج الاثنين ١٩/يونيو/٢٠١٧ ١٧:٢٢ م
3 أضرار صحية خطيرة يسببها مزج الحليب مع الشاي

مسقط - وكالات
يفضل الكثير من الأشخاص تناول مشروب الشاي ممزوج بالحليب لنكهته اللذيذة وطعمه الذي لا يقاوم، لكن ماذا لو تساءلنا عن ماذا يحدث في جسمنا عند تناولنا لمشروب الحليب بالشاي؟
الجواب الذي يسمعه عشاق هذا المشروب بالتأكيد لن يروق لهم، لكن عليهم معرفة ذلك مسبقا قبل احتسائهم للشاي مع الحليب لتحمل مسؤولية ما يمكن أن يحدث لجسمهم.
مما لا شك فيه أن كل من الشاي والحليب لهما فوائد متعددة على الجسم لكن مزجهما سويا يجعل منهما مشروبا ضارا بالصحة، تتعدد أضراره، إليك بعضا منها، بحسب ما جاء من موقع (إليك).
- يؤثر بشدة على القلب، البروتينات بالحليب لها تأثير معاكس لتأثير الشاي، فالشاي يساعد على حركة الشرايين بالارتخاء والتوسيع مما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيد، يزيد احتساء الشاي بشكل واضح من قدرة الشرايين على التمدد لاستيعاب أكبر للدم ومقاومة الماء وإضافة الحليب يمنع هذا التأثير البيولوجي.
- تولد جزيئات الشاي مادة كيميائية تدعى أوكسيد النيتريك وجزيئات الحليب الكازينات تمنع الكاتيشينز من افتعال اكسيد النيتريك لذلك تحد مضادات الأكسدة الواقية من الأمراض من البروتينات بالحليب مما يجعل الجسم غير قادر على الامتصاص.
- الكافيين الموجود بالشاي يعيق من قدرة المعدة على امتصاص الكالسيوم فيصبح المشروب خاليًا من أي فائدة.
-ينصح الأطباء والباحثون إضافة الليمون إلى الحليب، يؤكد الخبراء: إضافة الحليب إلى الشاي يمنع من استفادة الجسم ولا يحافظ على النظام الصحي لضغط الدم.