منفذ هجوم الدهس بلندن: سأقتل كل المسلمين

الحدث الاثنين ١٩/يونيو/٢٠١٧ ١٨:١٦ م
منفذ هجوم الدهس بلندن: سأقتل كل المسلمين

لندن – ش
أفرد موقع "كرونه" النمساوي تقريراً عن حادث الدهس الذي حدث في العاصمة البريطانية "لندن"، إذ دهست سيارة فان عدداً من المسلمين بالقرب من أحد المساجد هناك، مشيراً إلى أنه يرجح أن يكون الدافع وراء الحادث هو كراهية المسلمين، إذ صرح الجاني: "سأقتل كل المسلمين"، بينما حمى إمام المسجد الجاني من الناس الغاضبة.
استهل الموقع أنه بعد أسبوعين من آخر حادث إرهابي في لندن، دهست سيارة فان مجموعة من الأشخاص في ليلة الاثنين بالقرب من أحد المساجد في لندن، وعليه قُتل رجل وأصيب آخرون، مشيراً إلى أن أغلب الضحايا من المسلمين، كما أن الشرطة أكدت القبض على السائق (48) الذي قام شهود العيان بمحاصرته.
واستطرد الموقع أن الشرطة صرّحت أنها استقبلت نداء استغاثة بعد منتصف الليل بقليل حوالي الساعة 1:20، إذ تم الإبلاغ عن "حادث اصطدام سيارة بعدد من المشاة"، موضحة أن الحادث وقع في الشمال الشرقي للعاصمة البريطانية بالقرب من محطة مترو الأنفاق "فينسبري بارك"، وبعدها تم نقل السائق إلى أحد المستشفيات "كإجراء احترازي"؛ للكشف عن صحته النفسية.
وأشار الموقع إلى أن شهود عيان أخبروا صحيفة "ديلي ميل" أن المارة قبضوا على السائق، وهو يصيح "سأقتل كل المسلمين" وبعدها أخذ يصيح "لا بد أن تقتلوني بأنفسكم"، موضحاً أن المارة ألقوا القبض على الجاني لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل وصول الشرطة.
بينما صرّح مدير المسجد توفيق قاسمي لـ"سكاي نيوز": "إن منفذ الهجوم كان ضخماً وقوياً جداً"، وتابع أن الجاني صاح "قمت بدوري".
وذكر الموقع أنه وفقاً لما أدلى به "قاسمي" فإن إمام المسجد حمى بنفسه الجاني من الناس الغاضبة المحيطين به، بعدما نزل من السيارة، مصرِّحاً: "أن الناس قبضوا عليه وبدأوا في ضربه لكن إمامنا، محمد محمود، أتى وأنقذه، بمعنى آخر هو أنقذ حياته".
واستطرد الموقع أن ثمانية من المصابين تم نقلهم إلى المستشفى، بينما تمت معالجة اثنين آخرين بإصابات خفيفة في مكان الحادث، لافتاً إلى أن حادث الدهس وقع حين كان يقوم المارة بالإسعافات الأولية لرجل كبير كان قد عانى من هبوط في الدورة الدموية في الحافلة.
ويرى المجلس الإسلامي البريطاني أن الحادث هو هجوم موجه ضد المسلمين، وكتب المجلس "أنه وفق ما أدلى به شهود العيان فإن دافع الجاني هو كراهية المسلمين، الذين عانوا من كراهية الإسلام في الأسابيع والشهور الفائتة".