4 قواعد للرشاقة التزمي بها خلال حملك

مزاج الأربعاء ٢١/يونيو/٢٠١٧ ١٨:٤٨ م
4 قواعد للرشاقة التزمي بها خلال حملك

مسقط - وكالات
لكل امرأة حامل هاجس واحد وهو عدم اكتساب الكيلوجرامات الزائدة خلال الحمل والحفاظ على رشاقتها. ولكن لتحقيق ذلك، يجب الالتزام ببعض القواعد التي نرشدك إليها، بحسب ما جاء من موقع "الأنوثة".
1- من القواعد الأساسية نذكر لك الرياضة أو التمارين الرياضية الخاصة بالحمل وعليك القيام بها بشكل منتظم، من خلال التمارين الرياضية تحافظين أولاً على جسم ليّن خلال الحمل خال من الوزن الزائد ومن ناحية أخرى تسهّل التمارين الرياضية عليك أمر الولادة.
2- من أهم قواعد الرشاقة للحامل شرب الماء خلال التمارين الرياضية اليومية وهذه الخطوة تساعد الجسم على التخلص من الدهون عبر البول، كما عليك إتباع عادة شرب الماء بمقدار ليترين على الأقل في اليوم لمنع حدوث التقلصات في العضلات ترك الجسم منتعشاً بعد التخلص من التمارين.
3- نوعية الطعام تؤثر كثيراً على طبيعة حياة وجسم المرأة الحامل لذلك من أهم قواعد الرشاقة للحامل أن تبتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون والتي قد تؤثر سلباً على جسمها وبالتالي على جنينها. في ما يختص بنوعية الطعام تستطيع المرأة الحامل أن تركز على السلطات والفواكه لأنها مفيدة لصحة جنينها ولصحة جسمها .
4- للحالة النفسية عند الحامل تأثير كبير على صحة حملها ومن واجبها أن تحافظ على حالة نفسية صحية لها ولجنينها لتحاشي الإصابة بالوزن الزائد بسبب التوتر والعصبية. يجب على الحامل أن تخصص وقتاً لها من أجل ممارسة تمارين الاسترخاء أو الخروج للسير في الطبيعة للتخلص من الطاقة السلبية في الجسم.