السبت، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٧

فخر عُمان

بالتفاصيل.. فريق قوات السلطان المسلحة للرماية يحقق المراكز الأولى في مسابقات دولية للرماية

السبت، ١ يوليو، ٢٠١٧

مسقط - ش

حقق فريق قوات السلطان المسلحة للرماية إنجازات مشرفة وحصل على المراكز الأولى في مسابقات الرماية المختلفة في البطولة العسكرية الدولية للرماية التي أقيمت منافساتها على ميادين الرماية بمعسكري بربرايت وبزلي بالمملكة المتحدة خلال الفترة من السادس عشر وحتى السادس والعشرين من يونيو 2017م بمشاركة فريق القوات المسلحة البريطاني للرماية، وفريق القوات المسلحة الكندي للرماية، وفريق القوات المسلحة الأسترالي للرماية.

الرماية ببزلي

وقد حصل الفريق على المركز الأول في بطولتي اتحاد الجيش البريطاني (ARA) والاتحاد الوطني البريطاني (NRA) للعام 2017 للرماية ببزلي، وذلك على مستوى الفرق والمستويات الفردية.

الفوز بـ40 كأسًا

تمكن فريق قوات السلطان المسلحة للرماية من الفوز بـ (40) كأسًا، إضافة إلى (122) ميدالية ذهبية، و(37) ميدالية فضية ، و(12) ميدالية برونزية. ومن أهم هذه الكؤوس الكأس الأغلى في البطولة التي تحمل اسم مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- والتي تمنح للرامي الدولي الفائز بمجموع مسابقتي رماية البندقية من مسافات متفاوتة، والتي تشرف بالحصول عليها العريف جوي عزان بن سيف الذهلي، كما نال الفريق كأس الاتحاد البريطاني (روبيل) للأهداف الكهربائية، وكأس (كوين ميري) للاتحاد الوطني البريطاني، وكأس (يونايتد سيرفسز) لرماية البندقية التي تعد من أعرق المسابقات والتي ينظمها الاتحاد الوطني (NRA)، وكأس (خنجر جاركا)، وكأس (أمبيريل توباكو).

إنجاز مشرِّف

وبمناسبة هذا الإنجاز المشرِّف عبر عدد من أعضاء فريق قوات السلطان المسلحة للرماية عن انطباعاتهم كالآتي:

قائد وحدة الرماية الدولية رئيس الوفد المقدم الركن راشد بن سالم البلوشي تحدث قائلًا: "الحمد لله، نفخر بما حققه فريق قوات السلطان المسلحة للرماية في مشاركته في البطولة الدولية للرماية ببزلي وإحرازه كأس جلالة السلطان المعظم وأفضل كؤوس البطولة في كلتا المسابقتين، ولم يتأت ذلك للفريق إلا بالإعداد الجيد والتحضير المستمر، والتميز الذي يتمتع به رماة الفريق، مما مكنهم من خوض غمار مسابقات البطولة بأعلى درجات المهارة، بالإضافة إلى كادر تدريبي وإداري متميز يمتلك الحرفية لإعداد الفريق لخوض مثل هذه المسابقات بكل جدارة، وقد كانت المنافسة حاضرة وبقوة في ظل وجود رماة ماهرين من الجيوش المشاركة في البطولة".

من جانبه قال الرامي الدولي رئيس فريق قوات السلطان المسلحة للرماية وأحد رماة الفريق الرائد مسلم بن عبدالله الصبحي: "الشكر للمولى عز وجل على الإنجاز والتميز والصدارة في مشاركة فريق قوات السلطان المسلحة للرماية، فقد تألق بالإنجازات المشرفة التي حققها من خلال مشاركته في البطولة العسكرية الدولية للرماية بالمملكة المتحدة والتي تقام منافساتها على ميادين معسكر (بربرايت) للرماية وميادين (بزلي) بمشاركة عدد من الفرق المحلية والدولية، وتجرى المنافسات فيها على مستوى بطولتين هما: بطولة اتحاد الجيش البريطاني للرماية (ARA)، وبطولة الاتحاد الوطني البريطاني للرماية (NRA). وقد ظهر فريق قوات السلطان المسلحة للرماية بمستوى مشرِّف في هذه البطولة، عكس جودة تدريب الفريق ومستواه الفني الذي يتمتع به، فقد أقام الفريق معسكرًا تدريبيًا خارجيًا في المملكة المتحدة ولمدة ثلاثة أسابيع قبل انطلاق المسابقة، جرى خلاله تدريب الفريق على مختلف المسابقات في الميادين المخصصة للمسابقات، وأخذ الفرصة الكافية للإعداد ولله الحمد».

أما مدرب فريق قوات السلطان المسلحة للرماية النقيب عبدالله بن ناصر الناصري فقد قال: "لقد حقق فريق قوات السلطان المسلحة للرماية في هذه البطولة العسكرية السنوية إنجازًا مشرفًا يفتخر به منتسبو قوات السلطان المسلحة، وذلك بتحقيقهم (40) كأسًا، وعددًا كبيرًا من الميداليات المختلفة، فقد بذل الفريق جهدًا كبيرًا في التدريب والتحضير لهذه البطولة، ولله الحمد والمنة تهيأت لنا الفرصة لتحقيق هذه النتائج المشرفة بفضل الله ثم بالجهود المبذولة من قبل الجميع».

فيما قال الرامي الدولي العريف جوي عزان بن سيف الذهلي الفائز بكأس (صاحب الجلالة): «تشرفت بالفوز بكأس مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- وتعد هذه الكأس من أغلى الكؤوس على قلب كل رامٍ عماني، فهي وسام فخر وشرف عظيم. كذلك تمكنت من الفوز بـ(13) كأسًا على المستوى الفردي من ضمنها كأس المركز الأول في مسابقة اتحاد الجيش، وكأس المركز الأول في مسابقة الاتحاد الوطني. وإن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، وإنما يقف خلفه بعد توفيق الله تعالى كادر فني وإداري متمكن».

وقد عاد إلى البلاد مساء يوم الخميس الموافق 29 يونيو 2017م فريق قوات السلطان المسلحة للرماية قادمًا من المملكة المتحدة بعدما أنهى مشاركته الناجحة في البطولة العسكرية الدولية للرماية ببزلي، وقد كان في استقباله لدى وصوله قاعدة السيب الجوية رئيس تقنية المعلومات برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة العميد الركن أحمد بن سليمان العبادي، ومدير الرياضة العسكرية بالوكالة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من الضباط.

فيديو

معرض الصور