السبت، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

5 فوائد لماء البحر

الثلاثاء، ٤ يوليو، ٢٠١٧



وكالات -

أجمل ما في أيام الصيف المريحة هو تمضية وقت مع العائلة والأصدقاء على البحر والسباحة في مائه المالحة، التمتع بالشمس والجلوس على الرمال الدافئة. لكنّ، هل كنت تعرفين أنّ لماء البحر العديد من الفوائد؟ اكتشفيها..

أولاً،هل أنت مثل الكثير من النساء، تعانين من الشقوق والجراح على بشرتك؟ عند الذهاب إلى البحر، ستلاحظين أنّ جراحك ستتفاعل مع ملح وماء البحر، ستشعرين ببعض الحرقان وستختفي بالتدرج. كل ما عليك فعله هو الجلوس لفترة في البحر وغمر نفسك بملحه ومائه، وسيعمل على تطهير الجروح، والتخلّص من الحساسية والالتهابات ومساعدتها على الالتئام بسرعة.

ثانياً،فوائد البحر لا تقف فقط على مائه، بل على رماله أيضاً! فالرمال مقشّر طبيعيّ، عند فرك الجسم بكميّة منها. فهي تساعدك على التخلّص من الخلايا الميتة والسيلوليت، وتجاعيد البشرة مع الحبوب، لبشرة أكثر نعومة. فمياه البحر من المكونات الأساسية للكثير من الأدوية التي تهدف للتخلص من حب الشباب والندبات.

ثالثاً،بعد العودة من قضاء يوم أوعطلة أسبوعية على الشاطئ، ألا تشعرين بالتغيّر الذي يحصل على بشرتك وشعرك، وحتى صحتك الجسدية والنفسية؟ فماء البحر تعيد لك إشراقتك الطبيعية، مع خلال التخلص من السموم المتراكمة بالجسم وتزويده بالمعادن الضروريّة.

رابعاً،يتميّز فصل الصيف بالحرارة العالية التي قد تصيب جسدك بالتعب، الكسل والرغبة في النوم. بدلاً من ذلك، اذهبي إلى البحر وستلاحظين أنّ نشاطك قد عاد. حتّى أنّ ماء البحر قادر على تخليصك من أعراض الإنفلونزا وأمراض الجلد.

خامسا،ماذا بالنسبة للصحة النفسية؟ البحر هو مكان المتعة والسعادة مع العائلة. وذلك لأنّ مياه البحر والشمس يساعدان على التخلص من الاكتئاب والتوتر، وبالتالي الشعور بالاسترخاء.

فيديو

معرض الصور