الطيران العُماني يسير 13 رحلة يومياً إلى صلالة

مؤشر الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ١٨:٣٥ م
الطيران العُماني يسير 13 رحلة يومياً إلى صلالة

مسقط -العمانية

يسعى الطيران العُماني الناقل الوطني للسلطنة إلى تلبية الطلب المتزايد على السفر إلى صلالة من خلال زيادة وتيرة الرحلات المجدولة بين مسقط وصلالة إلى جانب تعزيز الطاقة الاستيعابية إليها.

يأتي التحديث الأخير الذي أجري على جدول الرحلات الصيفي بهدف تمكين عدد أكبر من الضيوف للسفر والاستمتاع بأجواء الخريف الاستثنائية في الأجزاء الجنوبية لسلطنة عُمان خلال فترة الاجازات، إذ قدم الطيران العُماني 5100 مقعد إضافي على الرحلات المجدولة بين كل من مسقط وصلالة خلال فترة إجازة العيد التي امتدت من 23 يونيو حتى 2 يوليو.

ويعتزم الطيران العماني خلال موسم الخريف الذي يبلغ أقصى ذروته خلال شهري يوليو وأغسطس زيادة عدد الرحلات اليومية إلى صلالة لتصبح بواقع 13 رحلة من 9 رحلات مما سيترتب عليه بالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية بما يقارب نسبته 57 في المائة مع توفير 1616 مقعداً في اتجاه واحد يومياً، وذلك مقارنة بـ1028 مقعداً في جدول الرحلات الاعتيادية.

يذكر أن عدد الزوار إلى محافظة ظفار قد بلغ خلال موسم الخريف لعام 2016 حوالي 653 ألف زائر ومن المتوقع أن يتزايد هذا العدد بنسبة 20 في المائة خلال هذا العام بعد التسهيلات التي تقدمها الرحلات الجديدة المجدولة، بالإضافة إلى السعة الفندقية الإضافية التي تتوفر الآن في مدينة صلالة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي، رئيس الشؤون التجارية عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي: "إن زيادة عدد الرحلات تعكس التزام الطيران العُماني تجاه المواطنين والمقيمين في السلطنة بالإضافة إلى حرص الناقل الوطني على تلبية الطلب المتزايد على الرحلات من قبل الزوار الراغبين في قضاء إجازاتهم الصيفية في مدينة صلالة خلال موسم الخريف، والاستمتاع بالأجواء المنعشة والطقس المعتدل".

وأشار إلى أن الطيران العُماني كان قد جدول 11 رحلة يومية على الخط خلال العام المنصرم إلى جانب رفع السعة المقعدية بواقع 15 ألف مقعد مقارنة بالعام الذي سبق، ومن شأن تسيير 13 رحلة يومية إلى مدينة صلالة أن يوفر لزائري المحافظة المزيد من الخيارات؛ إذ من المقرر تشغيل هذه الرحلات بواسطة مختلف أنواع طائرات أسطول الناقل الوطني بما فيها طائراته من طراز ايه 330 و دريملاينر".