مسابقة «إشراقة أطفالنا بالزي العُماني» تسدل ستارها في خامس أيام عيد الفطر السعيد

بلادنا الخميس ٠٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
مسابقة «إشراقة أطفالنا بالزي العُماني» تسدل ستارها في خامس أيام عيد الفطر السعيد

مسقط -
بإشراف المُغرد عادل المعمري «بن ناصر» أسدل الستار على مسابقة إشراقة أطفالنا بالزي العُماني في العيد، وذلك من خلال التقاط صورة بالزي التقليدي تعكس العادات العمانية وفرحة العيد.

أقيمت المســابقـة طــوال أيام عيد الفطــر المبارك عبر وسيلة التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث حملت وسم #إشراقة_أطفالنا_بالزي_العـُماني_في_العيد، وقد لاقى الوسم إقبالا وتفاعلاً مميزاً من قبل المغردين.
وتهدف هذه المسابقة إلى إيصال رسالة للمجتمع ولكل ولي أمر من أجل المحافظة على الزي العُماني والموروث العُماني الأصيل وإظهار القيمة الاجتماعية والثقافية له سواء في السلطنة أو خارجها.
وقد شارك في هذه المسابقة عدد كبير من الأطفال من جميع مناطق السلطنة، حيث تم إنفاق مبلغ 1000 ريال عماني موزعة على 39 طفلا فائزا. وكان التقييم بنسبة 70% عن طريق لجنة التحكيم و30% لأكثر صورة لاقت إعادة تغريد، لتجمع بعد ذلك النسبتان معاً، وبعدها يتم إظهار النتيجة النهائية.
وحصلت الطفلة رَيا بنت يعقوب الحارثية على المركز الأول، ونالت على إثر ذلك عيدية قدرها 150 ريالا عمانيا.
وقال «بن ناصر»- صاحب فكرة المبادرة: تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز التمسك بالموروث الأصيل عند النشء وأبنائنا، وكانت بمثابة فرحة تحمل في طياتها رسالة المحافظة على الإرث الجميل والراقي بعد الصدى الذي حققته في ربوع وطننا العزيز.
كما عبر عن سعادته البالغة للتفاعل والإقبال الكبير على هذه المسابقة من قبل العائلات، الأمر الذي يشير إلى تقبل أبناء المجتمع لمثل هذه المسابقات الوطنية الهادفة، وحبهم لعبق التراث والأصالة. وقدم شكره لوزارة التراث والثقافة لكونها الداعم الرئيسي للمسابقة ولبرنامج إشراقة، جناح كيمجي رامداس للمسؤولية الاجتماعية كونهم الراعي الرسمي للمسابقة، وكذلك وجه شكر وامتنان للجنة التحكيم التي كانت من مختلف محافظات السلطنة:
مدرســة الســراج للتعليــم الأســاســي (1-12) من محافظة ظفار
مدرسة الفضيلة للتعليم الأساسي(1-4) من محافظة مسقط
مدرسة جويرية بنت الحارث للتعليم الأساسي (1-10) من محافظة شمال الباطنة.