مركز عُمان للموسيقى التقليدية ينظم برنامجاً للمواهب

مزاج الخميس ٠٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
مركز عُمان للموسيقى التقليدية ينظم برنامجاً للمواهب

مسقط - العمانية

ينظم مركز عُمان للموسيقى التقليدية التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، يوم الأحد المقبل، برنامجاً عنوانه «الموسيقي الصغير» يستهدف المواهب الموسيقية تحت سن (18) عاماً، ويستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

ويسعى البرنامج- الذي ينظمه المركز بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ويقام بمقره الكائن في مدينة الإعلام بالقرم- إلى اكتشاف المواهب في مجالات العزف والغناء وتنميتها وتوجيهها توجيهاً علمياً وعملياً وتعريفها بالموروث الموسيقي التقليدي العُماني وأنماطه وآلاته وأساليب أدائه.

ويشارك في البرنامج الذي يأتي في إطار أنشطة المركز وفعالياته للعام الجاري حوالي (18) من طلاب وطالبات بعض مدارس محافظة مسقط ويعقد تحت إشراف وتنفيذ الموسيقيين أعضاء بيت الموسيقى العمانية بمركز عُمان للموسيقى التقليدية.ويتطلع المركز إلى تطوير هذه التجربة واستمرارها بحيث تشمل مستويات مختلفة من المواهب الموسيقية العُمانية وتعميق معارفها العلمية والثقافية ومهاراتها الفنية وتبنّيها وإشراكها في فعاليات المركز الموسيقية المختلفة.
وينظم المركز خلال الأشهر المقبلة العديد من الفعاليات والأنشطة الموسيقية الفنية والعلمية في إطار خطته الثقافية لهذا العام.