استمرار فرص هطول الأمطار على جبال الحجر.. اليوم

بلادنا الأحد ٠٩/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
استمرار فرص هطول الأمطار على جبال الحجر.. اليوم

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

تشير توقعات الهيئة العامة للطيران المدني إلى وجود فرص لاستمرار الأمطار على جبال الحجر اليوم مع انخفاض لدرجات الحرارة، كما تشير التوقعات إلى تواصل سقوط الرذاذ في محافظة ظفار بسبب الرياح الموسمية، وأوضحت الهيئة لـ«الشبيبة» عن انخفاض درجات الحرارة في جميع المناطق المطلة على ساحل الجنوب الشرقي للسلطنة من رأس الحد إلى ولاية ضلكوت بسبب الرياح الموسمية الباردة والنشطة مع ارتفاع أمواج البحر، لتكون درجات الحرارة في كل من: رأس الحد، الأشخرة، مصيرة، الدقم بين 25 إلى 32 درجة خلال اليومين المقبلين، وتكون درجات الحرارة في صلالة ما بين 25 إلى 29 درجة.

وشهدت بعض محافظات السلطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة خلال اليومين الفائتين تسببت بنزول الشعاب وجريان الأودية، كما شهدت ولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة أمس الأول هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة وحبات البرد، وقد تركزت قوة الأمطار على مركز الولاية وعلى قرية الهجير، كما تراوحت الأمطار بين المتوسطة والخفيفة على قرى ستال ومسفاة الهطاطلة وصنيبع وثقب وشوه والهجار ومسفاة الشريقيين وحدس والمحصنة والعلياء الواقعة في وادي بني خروص التابع للولاية. وأدى هطول الأمطار إلى جريان عدد من الشعاب والأودية كوادي الهجير إلى جانب امتلاء سد وادي بني خروص بالمياه.

وأدى نزول الشعاب وجريان الأودية إلى انقطاع الحركة المرورية نتيجة للمياه القوية والصخور والرمال التي ملأت الطريق. من جهة أخرى توافدت أعداد كبيرة من السياح وخاصة من الولايات المجاورة للاستمتاع بالطبيعة وقت نزول الأمطار.