فتح باب الاكتتاب في طرح شركة التأمين الأهلية

مؤشر الأحد ٠٩/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
فتح باب الاكتتاب في طرح شركة التأمين الأهلية

مسقط -
أعلنت شركة التأمين الأهلية (قيد التحويل)، التي تعد واحدة من أقدم شركات التأمين عن فتح باب الاكتتاب في عملية الطرح التي تعد أول عملية طرح تتم في سوق مسقط للأوراق المالية على مدى العامين الفائتين. وقد فتح باب الاكتتاب يوم 4 يوليو الجاري على أن يكون تاريخ الإغلاق في 2 أغسطس 2017. ويحق للمستثمرين العمانيين وغير العمانيين الاكتتاب في الأسهم المعروضة للبيع، ويشمل ذلك المستثمرين من الأفراد والمؤسسات. في عملية الطرح، تم تخصيص 65 % من الأسهم المعروضة للبيع للمستثمرين الصغار الذين يتقدمون لشراء ما بين 1000 سهم وحتى 250,000 سهم وسيتم تخصيص الـ 35 % من الأسهم للمستثمرين الذين يتقدمون لشراء ما لا يقل عن 250,100 سهم وحتى 2,500,000 سهم. وتعرض شركة التأمين الأهلية 25,000,000 سهم بسعر 300 بيسة للسهم (تشمل القيمة الاسمية للسهم 100 بيسة و200 بيسة علاوة إصدار). تمثل الأسهم المعروضة للبيع 25 % من رأسمال الشركة.

تتوفر طلبات الاكتتاب في أي من فروع بنوك الاكتتاب وهي بنك مسقط والبنك الوطني العماني وبنك عمان العربي وبنك ظفار وبنك صحار والبنك الأهلي.
في إطار تعليقه على فتح باب الاكتتاب في عملية الطرح ذكر لويد إيست، الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة رويال أند سن اللايانس (الشرق الأوسط) والمدير العام لشركة التأمين الأهلية في عُمان: «هذه فعلاً رحلة مثيرة وفريدة للمستثمرين مدعومة بثقة المستثمرين في سلطنة عمان. تتميز شركة التأمين الأهلية بالعديد من الخصائص التي تعزز مكانتها التنافسية في السوق، ومن ذلك أنها أحد المؤسسات العمانية الأصيلة التي تتمتع بمكانة مرموقة في السوق إلى جانب الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة الأم، رويال سن ألايانس في مجال التأمين». وبخصوص سعر الطرح الأولي، تعرض الشركة متوسط أرباح متوقع يبلغ 9.3 % في أول أربع سنوات من العام ومن المقرر أن تقوم الشركة بدفع أول توزيعات في أغسطس - سبتمبر 2017 وهي 11 بيسة للسهم مع وجود توزيعات نصف سنوية بعد ذلك. بنك مسقط هو المستشار المالي للإصدار ومدير الإصدار.