40 دقيقة من الخلافات والصوت العالي... جانب آخر من لقاء بوتين وترامب

الحدث الأحد ٠٩/يوليو/٢٠١٧ ٢٠:٠٣ م
40 دقيقة من الخلافات والصوت العالي... جانب آخر من لقاء بوتين وترامب

واشنطن - ش
كشفت تقارير إخبارية أمريكية عن أن لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هامبورج، لم يكن يتسم بالودية في معظم فتراته، بل شهد احتداماً استمر لنحو 40 دقيقة. حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مصدر من داخل البيت الأبيض قوله إن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال إن ترامب تطرّق خلال لقائه مع بوتين إلى قضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية.
وأشار إلى أن تلك القضية أخذت وقتاً طويلاً وصل إلى نحو 40 دقيقة كاملة، احتدم فيها الحوار بين الحضور أكثر من مرة.
وقال المصدر للصحيفة الأمريكية: "أثار احتدام الحوار حفيظة بوتين، الذي تحدث بصوت عالٍ إلى ترامب، وطالبه بتقديم دليل على التدخل الروسي المزعوم".
وأشار المصدر بالبيت الأبيض، الذي رفض الكشف عن هويته، إلى أن الرئيس الروسي شكك في أكثر من مرة بمصداقية المعلومات الاستخباراتية الأمريكية، التي تتحدث عن التدخل الروسي المزعوم في سير الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب.
ومضى المصدر قائلاً: "بدأت حدة اللقاء تقل حينما اقترح وزير الخارجية الأمريكي، الانتقال للحديث عن قضايا أخرى مهمة، مثل الأزمة السورية".
يُذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، سبق وصرح بأن ترامب وافق بوتين على طرحه عندما أكد "بشكل لا لبس فيه" خلال اجتماعه معه، أن موسكو لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية.