«البلديات» تنظم الملتقى الصيفي العاشر لأبناء موظفيها

بلادنا الاثنين ١٠/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص

مسقط -
انطلقت أمس الأحد فعاليات الملتقى الصيفي العاشر الذي تنظمه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لأبناء موظفيها خلال الفترة من 9 إلى 27 يوليو 2017، تحت شعار «نروي جيلًا.. لنزهر وطنًا» بهدف إكساب المشاركين العديد من المهارات الحياتية المفيدة وتعزيز قدراتهم وتنميتها، إلى جانب تعريفهم بالجهود التي تقوم بها البلديات والخدمات التي تقدمها في قطاعيها البلدي والمائي.

ويشتمل الملتقى الصيفي على العديد من البرامج العلمية والعملية الهادفة والمتنوعة، منها برامج التفكير الابتكاري التي تهدف إلى تعريف الطلاب بمفهوم الابتكار وأهميته وأنواعه، كما تهدف إلى تدريبهم على طريقة سكامبر لتوليد الأفكار وتصميم بعض المشاريع الابتكارية، إضافة إلى برامج الإلكترونيات والألعاب الإلكترونية والتي تهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم حل المشاكل وطريقة تكوين فرق ريادية إبداعية، أما برنامج ريادة الأعمال في الطاقة المتجددة فهو يهدف إلى تعريف وتدريب الطلاب على ريادة الأعمال وتنمية روح الإبداع لدى الطلبة وتشجيع مواهبهم وقدراتهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة.
كما يشتمل الملتقى على تنظيم رحلات ترفيهية وتعريفية تجري من خلالها زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية منها المتحف الوطني بهدف إطلاع المشاركين على أبرز المعالم التي تشتهر بها السلطنة.
جدير بالذكر أن تنفيذ الملتقى الصيفي بمركز تنمية الموارد البشرية يأتي ضمن جهود وخطط وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، إذ تنفذه كل عام لأبناء موظفيها كونه جزءًا أساسيًا من البرامج التدريبية التي يقدمها المركز.