فيلم وثاثقي جديد عن الأميرة ديانا بمشاركة ولديها الأميرين وليام وهاري

مزاج الثلاثاء ١١/يوليو/٢٠١٧ ٠٠:٥٨ ص
فيلم وثاثقي جديد عن الأميرة ديانا بمشاركة ولديها الأميرين وليام وهاري

خاص - ش
أنتجت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي فيلما وثائقيا جديدا عن الأميرة ديانا، يشارك فيه دوق كامبريدج الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري كنوع من أنواع رد الجميل لأمهما بمناسبة مرور 20 سنة على رحيلها، بحسب ما جاء في الديلي ميل البريطانية اليوم.
مدة عرض الفيلم 90 دقيقة ويحمل اسم Princes Diana، ويظهر الأمير ويليام في أحد مشاهد عرض الفيلم ليقول: جزء من السبب الذي جعلني وهاري نقوم بهذا الدور هو شعورنا بأن هناك دين علينا تجاه الأميرة .. أعتقد أن أحد الأسباب لذلك هو الشعور بأننا خذلناها حينما كنا صغارا، حيث أننا لم نتمكن من حمايتها، لهذا نشعر بأننا ندين لها على الأقل بعد عشرين عاما من وفاتها بالدفاع عنها و بأن نذكر الجميع بشخصيتها".
ويناقش هذا الفيلم الذي من المقرر أن يعرض هذا الشهر في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية العلاقة بين الأميرة ديانا وابنيها الأمير وليام والأمير هاري، كما يتناول الأحداث والتفاصيل التى دارت في كواليس العائلة الملكية في الأيام التي تلت رحيل ديانا، إذ يتضمن الفيلم الوثائقي الكثير من الأسرار العائلية التي قرر الأمير وليام أن يتحدث عنها.
وينقل الفيلم الوثائقي صورة إنسانية مثيرة حول تبدو فيها الأميرة ديانا وهي تحمل الأمير وليام وهو صغير بينما كانت حاملا بالأمير هاري في هذا التوقيت.
يذكر أن دوق كامبريدج الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري قد مُنحا تفويضا ملكيا بنصب تمثال لوالدتهما الأميرة الراحلة ديانا، وذلك بعد مرور عشرين عاما على وفاتها.
وقال الأميران "لقد حان الوقت للاعتراف بتأثيرها الإيجابي من خلال تشييد تمثال دائم لها ليس على مستوى العائلة فقط وإنما على مستوى العالم، ويقام التمثال في الساحة العامة لمقر إقامة ديانا السابق وهو قصر كنزينجتون.