لعنة الرقم 10 في ريال مدريد تصيب رودريغيز

الجماهير الخميس ١٣/يوليو/٢٠١٧ ١٤:٢٥ م
لعنة الرقم 10 في ريال مدريد تصيب رودريغيز

مسقط - ش

لم يمض وقتا طويلا حتى يعرف جيمس رودريغيز رقم القميص الذي سيرتديه في فريقه الجديد بايرن ميونيخ ، حيث اختار قميص البرازيلي دوغلاس كوستا الذي رحل عن الفريق البافاري.
وكشفت دانييلا أوسبينا زوجة رودريغيز عن رقمه القميص في بايرن ميوينخ عندما نشرت صورة على حسابها الشخصي في انستغرام.
لكن أزمة رودريغيز البالغ من العمر 25 عاما انتهت بانتقاله إلى بايرن ميونيخ لكنه خلف ورائه أزمة أكبر تتعلق بالقميص رقم 10 الذي بات شاغرا حاليا والصراع عليه على أشده في النادي الملكي.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الأربعاء أنه منذ رحيل لويس فيغو فإن هذا الرقم لا يرتديه لاعب واحد لفترة طويلة خاصة وأن صاحبة غالبا ما يحالفه سوء توفيق واضح.
ووعد فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي فيغو بارتداء هذا القميص في حال فوزه بالانتخابات الرئاسة عام 2000 وهو ما تحقق بالفعل وتألق فيغو بالقميص قبل أن يرحل إلى إنتر ميلام في 2005.
لعنة الرقم 10
ومنذ رحيل فيغو وارتبطت لعنة بهذا القميص ، حيث لا يتألق كل من يرتديه ولا يظل في النادي كثيرا واخرهم رودريغيز الذي ظل في النادي ثلاث سنوات اخرها كانت صعبة للغاية عليه حيث ابتعد عن التشكيلة الأساسية للفريق الملكي تحت قيادة زين الدين زيدان.
وخلال السنوات الـ12 الأخيرة لم ينجح أي لاعب في التألق بهذا القميص الملعون ، حيث بدأت القصة بعد رحيل فيغو بوصول البرازيلي روبينيو الذي كان يشتهر بأنه وريث بيليه ورغم أنه كان مهاجما واعدا بالفعل إلا أنه لم يستمر طويل وانتقل إلى مانشستر سيتي في صفقة بلغت 42 مليون يورو.
ورغم الفوز بالليغا في وجوده إلا أن اللاعب الذي كان مرشحا ليكون جزءا رئيسيا من تاريخ سانتياغو برنابيو رحل سريعا بعدما لم يترك التأثير المطلوب.
وهذا نفس الأمر الذي تكرر مع الألماني مسعود أوزيل الذي حمل القميص ذاته بعد انضمامه للفريق في أعقاب التتويج بكأس العالم 2014 في البرازيل.
تألق أوزيل بفضل مهاراته في المراوغة ورؤية الملعب وتوج مع النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا 2014 وساهم بشكل كبير انجازات النادي قبل أن يرحل إلى آرسنال.
ويوجد أيضا الهولندي ويسلي سنايدر لاعب وسط هولندا الذي تألق في البداية أيضا بهذا القميص لكنه لم يحافظ على مستواه في الموسم الثاني وانتقل إلى إنتر ميلان وتألق تحت قيادة جوزيه مورينيو وقاد الفريق الإيطالي لثلاثية تاريخية عام 2010 بالتتويج بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا بهذا الرقم.
خليفة رودريغيز
لكن بعد رحيل لاعب وسط كولومبيا سيسعى لاعبون كثيرون لاقتناص هذا القميص مثل لوكا مودريتش وإيسكو ومارك أسينسيو حيث يرتدي مودريتش الرقم 10 في منتخب بلاده كرواتيا.
وكذلك أسنسيو مع منتخب إسبانيا للشباب حينما قاد المنتخب للفوز بكأس أوروبا العام الماضي وربما الوافد الجديد داني سيبالوس.
وهناك خيار آخر يمكن أن يسعى وراء هذا القميص المرموق الساحر مثل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم موناكو الذي يسعى خلفه النادي الملكي.