الأحد، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٧

سياسة

خلال 6 أشهر.. أبرز 5 مواقف كوميدية لـ"ترامب"

السبت، ١٥ يوليو، ٢٠١٧

ترامب

مسقط - ش

أيام قليلة فقط تفصلنا عن تاريخ العشرين من يوليو 2017، والذي يمُثِّل ذكرى مرور ستة أشهر على تولي الرئيس الأمريكي.

ستة أشهر قد تبدو قليلة في مدتها، إلا أن الرئيس الأمريكي الجديد ملأها صخباً واثارة للجدل ربما بشكل فاق ولاية كاملة رئيس سابق ..

"الشبيبة" تستعرض أبرز خمسة مواقف طريفة كان ترامب بطلها بلا منازع

1 – لا يعرف معاهدة "ستارت-3"

في شهر فبراير الفائت وخلال مكالمته الهاتفية الأولى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت -3" واصفا إياها بصفقة سيئة بالنسبة للولايات المتحدة.

ونقلت "رويترز" عن مسؤولين أمريكان ومسؤول سابق آخر، فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم، وهم على دراية بتفاصيل المحادثة، قولهم، إن الزعيم الروسي، تطرق إلى قضية اتفاق "ستارت —3" للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية وحينها أخذ ترامب وقفة في المحادثة وسأل مستشاريه عما تدور هذه المعاهدة.

ووفقا للمصادر المذكورة، أعلن ترامب، بعد الاستفسار، لبوتين أن "ستارت-3" تدخل في قائمة الاتفاقيات الفاشلة الموقعة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لأنها في رأيه، تصب في مصلحة روسيا، إلا أن البيت الأبيض لم يعلق، حتى الآن، على هذه الأنباء.

2 - ينسى أخذ وضعية تحية العلم الأمريكي

نسي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يضع يده اليُمنى على قلبه أثناء تحية العلم الأمريكي، وأثناء غناء النشيد الوطني، وذلك في مراسم أحد الأحداث الكبرى في البيت الأبيض للاحتفال بعيد الربيع وذلك في 17 إبريل 2017، في الحدث الذي يحضره الآلاف من العائلات والأطفال والشخصيات العامة، والعسكرية، وعائلات العاملين بالبيت الأبيض أيضًا.

وكانت "السيدة الأولى" ميلانيا ترامب، هي من نكزت الرئيس ترامب بعد بداية النشيد الوطني لتُذكِّره بوضع يده على قلبه، وهو ما فعله بالفعل بعد ذلك، وبذلك، تكون السيدة الأولى، السلوفينية الأصل، هي التي تذكرت كيف تتم تحية العلم الأمريكي، ولكن الرئيس نفسه لم يتذكَّر.

3 - لا يعلم أين تقع إسرائيل بالتحديد

على الرغم من كون الولايات المتحدة الأمريكية أكبر داعم لـ "دولة إسرائيل" على جميع المستويات؛ تاريخيًا، واقتصاديًا، وعسكريًا، ودوليًا، وغيره، إلا أنه يبدو أن الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، لا يعلم بالتحديد أين تقع إسرائيل؛ ففي سابقة تاريخية، وبعد مغادرة ترامب للملكة العربية السعودية إلى إسرئيل، تحدَّث في الاجتماع مع عدد من المسئولين عن «قدومه للتوّ من الشرق الأوسط إلى إسرائيل»، كما لو كانت إسرائيل خارج الشرق الأوسط.

4 - ميلانيا ترفض أن يمسك ترامب يدها

يبدو أن "السيدة الأولى" ميلانيا ترامب، هي السبب في تعرُّض زوجها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لعدد من المواقف الكوميدية والمحرجة؛ حيث إنها رفضت في أكثر من مناسبة عامة أن يمسك ترامب بيدها، وضربته ضربة خفيفة حتى لا يحاول ذلك. ففي المرة الأولى، وخلال زيارتها إلى إسرئيل في 22 مايو الفائت، رفضت ميلانيا أن يمسك ترامب بيدها، ربما كانت واضحة في هذه المرة، ولكن خلال زيارتهما إلى إيطاليا، وأثناء هبوطهما من الطائرة في العاصمة الإيطالية روما، فعلت ميلانيا الفعل ذاته عندما حاول ترامب الإمساك بيدها، ولكنها كانت بدرجة أقل لفتًا للأنظار من المرة الأخرى في إسرائيل.

5 - يركب سيارته الكهربائية ويترك قادة العالم يسيرون

في إيطاليا، عندما اجتمع ترامب مع قادة أكبر دول في العالم مثل رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وزعماء إيطاليا وفرنسا وألمانيا واليابان وكندا، وبينما كانوا يمشون في شوارع صقلية، كان يتبعهم ترامب بسيارة جولف كهربائية، ليترك الجميع يسيرون ويحييهم من داخل السيارة كما لو كانوا من مؤيديه ومتابعينه!

فيديو

معرض الصور