"مفاجآت صيف دبي".. تسهيلات للسياح ووجهات ترفيهية كثيرة

مؤشر الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
"مفاجآت صيف دبي".. تسهيلات للسياح ووجهات ترفيهية كثيرة

دبي- استقلال العريمية

تعود مفاجآت صيف دبي في دورتها العشرين والتي انطلقت في الأول من يوليو الجاري، وتستمر حتى 12 من أغسطس المقبل لتقدم عروضاً لنخبة من أفضل متاجر التجزئة في دبي، ولتلقي الضوء على مجموعة من الوجهات الترفيهية والأنشطة المتاحة في مختلف أرجاء الإمارة خلال أشهر الصيف، ابتداء من فعاليات المراكز التجارية مرورا ًبالحفلات الموسيقية ووصولاً إلى عروض الشخصيات الكرتونية التي تلائم جميع أفراد العائلة.

حكومة دبي استضافت مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول الخليجية في جولة تعريفية حول جديد الوجهات الترفيهية والأماكن السياحية وأبرز الأنشطة والفعاليات التي ستتضمنها مفاجآت صيف دبي 2017 بالإضافة إلى زيارة لأبرز المطاعم السياحية التي تمثل مختلف دول وثقافات العالم وتجربة مأكولاتها الفريدة من نوعها، وكان من أبرز تلك المطاعم مطعم عنب اللبناني، الماس المغربي.

ابتدأت الجولة الإعلامية من فندق 5 بالم جميرا الذي افتتح مؤخرا، ويعد من أضخم الفنادق في مدينة النخلة بإمارة دبي، وكان في استقبال الوفد الإعلامي سعيد الفلاسي المدير التنفيذي لإدارة شركات الاستراتيجية وقطاع التجزئة الذي تحدث قائلا: نحن نحتفل بالسن العشرين لمفاجآت صيف دبي 2017 ونحاول تقديم المفاجآت المتجددة لسكان وزوار دبي وهذا العام هنالك ما يقارب 3000 محل مشارك بخصومات وعروض مميزة تستمر لمدة ستة أسابيع على منتجات مختلفة بنسب تتراوح ما بين 30 و75% طوال فترة الحدث.
وهذه السنة ولأول مرة تم إطلاق بطاقة بمسمى "بطاقة صيف دبي" التي تمكّن حامليها من الحصول على تخفيضات تصل إلى 50% لزيارة أكثر من 28 وجهة سياحية في دبي، وأيضا هناك فعالية "صباحية الجمعة" التي توفر عروضا خاصة لمنتج معين طيلة نهار يوم الجمعة.
وأضاف قائلاً: "إن الإمارات ودبي بصفة خاصة قدمت تسهيلات مميزة للسياح خصوصا القادمين من الصين وروسيا بإمكانهم الحصول على تأشيرة زيارة الإمارات من خلال المطارات دون الحاجة لإصدار تأشيرات في وقت مسبق والاستمتاع بكل ما تقدمه الإمارة".

وجهات ترفيهية
وفي اليوم التالي انطلقت الرحلة وكانت المحطة الأولى بـIMG world أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم إذ تتسع لاستقبال ما يزيد على 20,000 زائر يوميا، والتي تضم مجموعة مميزة من الألعاب الممتعة والوجهات الترفيهية المستوحاة من الشخصيات الكرتونية، وعدداً من المرافق الترفيهية التي يتم تقديمها لأول مرة في العالم، بالإضافة إلى عدد من متاجر التجزئة المتخصصة وتجارب تناول طعام حصرية، فضلاً عن 12 شاشة عرض سينمائية حديثة.
بعدها توجهنا لعالم مدهش الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال لتقديمه تجربة ترفيهيّة شاملة تناسب جميع أفراد الأسرة من ورش عمل فنيّة وأنشطة متنوعة، بالإضافة إلى العروض الفنيّة الحيّة والاستعراضات المسليّة.
أما المحطة الثالثة فكانت في قبة بيئية فريدة لاستكشاف عالم الحيوانات والنباتات تدعى "الكوكب الأخضر" The Green Planet، والتي تمكّن الزائر من خوض تجربة تفاعلية في أجواء شبيهة بالغابات الاستوائية. وصمم المشروع ليكون بمثابة نظام بيئي مغلق يستحضر عالم الغابات الاستوائية المذهل في ظل وجود أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات، إضافة إلى أكبر شجرة اصطناعية داخلية في العالم تحتضن الكائنات الحية.
مجمع هوب زيرو HUB ZERO الذي يقدم تجارب ترفيهية تفاعلية مبتكرة مع أشهر ألعاب الفيديو العالمية. يمتد المجمع على مساحة 15 ألف متر مربع، ويحتوي على منطقة مخصصة لمسابقات الرياضات الإلكترونية بالإضافة إلى منطقة لألعاب الأطفال وثلاث قاعات مجهزة لاستضافة الاحتفالات والمناسبات الخاصة. يوفر مجمع "هب زيرو" كذلك، سلسلة مطاعم تقدم أشهى الوجبات لتكتمل المتعة.

وفي آخر محطة للجولة الإعلامية زار المشاركون عددا من المراكز التجارية وأبرز المحلات التجارية بها، والتي تحتوي على العديد من العروض الخاصة والمميزة ومن ضمنها باريس جالري.
وفي تصريح حصري لـ"الشبيبة" قال محمد جابر مدير تسويق مبيعات باريس جالري: تشرفنا بوجودنا في سوق مسقط بافتتاحنا في دار الأوبرا السلطانية، وقريبا جدا سنفتتح فرعين في مسقط سيتي سنتر السيب ومسقط سيتي سنتر القرم، وأكد أن نسبة المبيعات عالية جدا ونحن لسنا بالغرباء عن السوق العماني.