اللجنة العُمانية للرياضة والبيئة تستعرض خطط العمل القادمة

الجماهير الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
اللجنة العُمانية للرياضة والبيئة تستعرض خطط العمل القادمة

مسقط -

عقدت اللجنة العُمانية للرياضة والبيئة باللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها الدوري الأول لهذا العام صباح يوم الأربعاء الفائت بقاعة الاجتماعات بمبنى اللجنة. وقد استهل محمد بن راشد السنيدي رئيس اللجنة العمانية للرياضة والبيئة الاجتماع بالترحيب والتعريف بالأعضاء معرباً عن شكره وتقديره للأعضاء السابقين على دورهم الفعال في تنفيذ أنشطة وبرامج اللجنة وتدعيم الخطط الرامية إلى توظيف البيئة من أجل التنمية المستدامة. وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من البنود الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال والموضوعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة، حيث تم عرض وإعداد خطة العمل واقتراح وسائل تنفيذها. كما تمت مناقشة الفعاليات والبرامج القادمة للجنة، وتم الاتفاق على إقامة ندوة يصاحبها نشاط رياضي بالتزامن مع احتفالات السلطنة بيوم البيئة العماني والذي يوافق 8 يناير من كل عام، بالإضافة إلى إقامة مؤتمر يختص بمجال الرياضة والبيئة في صيف العام المقبل. واتفق الحضور على الدخول في شراكات مع مؤسسات القطاع الخاص والاتحادات واللجان والمؤسسات الرياضية والجهات ذات العلاقة بالسلطنة بما يبرز دور عمل اللجنة، فيما اختتم الاجتماع بمناقشة بعض المواضيع المدرجة على بند ما يستجد من أعمال.

مما يجدر ذكره أن اللجنة العُمانية للرياضة والبيئة تتولى العديد من الاختصاصات، حيث تقوم بإعداد البحوث والدراسات الخاصة بتأثيرات البيئة على الرياضة، واقتراح الآليات الخاصة بحماية البيئة الرياضية.

بالإضافة إلى الاطلاع على الاتفاقيات والمعاهد الدولية والقارية والإقليمية الخاصة بالبيئة والرياضة وتقديم التوصيات الخاصة بآليات تطبيقها. كما تقوم بتوعية الاتحادات والأندية والهيئات الرياضية الأخرى بأسس ومعايير البيئة والرياضة والتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة لتحقيق ذلك من خلال عقد الدورات والندوات وورش العمل، والمساهمة في تنظيم الدورات والمسابقات والفعاليات الرياضية الأخرى بما يحقق حماية البيئة في المجال الرياضي، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية فيما يتعلق ببرامج البيئة والرياضة. ويضم تشكيل اللجنة العُمانية للرياضة والبيئة باللجنة الأولمبية العُمانية لفترة الأربع سنوات المقبلة (2017- 2020م) كلا من محمد بن راشد السنيدي رئيساً، وأحمد بن سيف العبري نائباً للرئيس، وعضوية كل من: عبد الحكيم بن عامر الشنفري، وناصر بن حسن البلوشي، والعقيد المتقاعد عبدالله بن محمد الغيلاني، وبركات بن سالم الشرجي، ومحمد بن أحمد الموسوي، وجهاد بن عبدالله الشيخ.