السبت، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

4 مخاطر للرجيم أثناء الحمل.. احذريها!

الأحد، ١٦ يوليو، ٢٠١٧

الصورة من موقع "بيكساباي"

مسقط - وكالات

من أولى الأمور التي تعمل الحامل على اتباعها في فترة الحمل الحميات الغذائية خوفاً من اكتساب الكثير من الوزن خلال الأشهر التسعة.

إلا إن اتباع حميات غذائية من دون استشارة طبية قد يعود بالكثير من الأضرار على صحتك وصحة الجنين. وإليك كل ما يجب أن تعرفيه عن مخاطر الرجيم خلال الحمل، بحسب ما جاء في موقع "صحتي".

من الضروري أن تهتمي دوماً بنظامك الغذائي المتوازن خلال الأشهر التسعة من الحمل للحفاظ على صحتك وعلى صحة الجنين، وبالتالي فان أي حمية غذائية غير صحيحة قد تعود بالكثير من الضرر عليكما.

الرجيم في الحمل يحرم الجنين والأم من العناصر المطلوبة وبالتالي يجب الانتباه لضرورة أن يكون النظام الغذائي متوازناً لكي يتمكن الطفل من الحصول على جميع الفيتامينات التي يحتاجها لنموه بشكل صحيح، ولكي لا تخسريها من جسمك.

قد يصاب الجنين، الذي تتبع أمه نظاماً غذائياً صارماً في خلال فترة الحمل، بالكثير من التشوهات، والهزال. كما أنه سيعاني من نقص في السعرات والسكريات والنشويات التي يحتاجها. وأكدت الدراسات أن الحمية الغذائية الصارمة، سترفع من نسبة إصابة الأجنة بتشوهات الأنبوب العصبي لعدم حصولهم على القدر الكافي من حمض الفوليك.

قد يعاني الجنين الذي ينمو داخل رحم الأم التي تتبع نظاماً غذائياً غير متوازن، بحسب دراسة أجريت في جامعة "ترينيتي" البريطانية من نقص في الغذاء المناسب واضطراب في وضعه الصحي.

وأكدت دراسة سويدية أن الأطفال الذين يولدون لأم تركّز على اتباع حميات غذائية غير سليمة، قد يصابون بارتفاع في نسبة السكر والوزن الزائد عند الأطفال.

فيديو

معرض الصور