بريطانيون يتوجهون إلى الحج بالدراجات الهوائية لمساعدة ضحايا الحرب في سوريا

مزاج الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ٢٠:١٤ م
بريطانيون يتوجهون إلى الحج بالدراجات الهوائية لمساعدة ضحايا الحرب في سوريا

لندن – ش: يفضّل العديد من الأشخاص حول العالم التخلّي عن رفاهية الرحلات الجوّية، والتوجه إلى الحج بطرق غير معتادة، إذ أقبل خلال السنوات الفائتة أشخاص إما عن طريق الدراجات الهوائية أو من خلال السيارات، أو على الجمال، وغيرها الكثير إلى الحج.

موقع «eastlondonnews» البريطاني سلط الضوء على تجربة مثيرة لثمانية من راكبي الدراجات في بريطانيا الذين قرروا التوجه إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج باستخدام دراجاتهم، والسبب هو جمع مليون جنيه إسترليني لصالح ضحايا الحرب في سوريا.
وبدأ الأشخاص الثمانية بالفعل رحلتهم للذهاب لأداء فريضة الحج على متن دراجاتهم، انطلاقا من مسجد يقع شرق العاصمة البريطانية لندن، ومن المنتظر أن يمروا من فرنسا وألمانيا وسويسرا وإيطاليا واليونان في طريقهم إلى آسيا.

وسيتوجه البريطانيون الثمانية من اليونان إلى منطقة الشرق الأوسط عبر إحدى السفن لتكون محطتهم الأولى خارج أوروبا هي مصر، ومنها سيتوجهون إلى المملكة العربية السعودية برًّا. حيث فضل هؤلاء اتخاذ هذا الطريق لدواعٍ أمنية.
ويأمل هواة الدراجات أن يتمكنوا من جمع مليون جنيه إسترليني لصالح ضحايا الحرب في سوريا، ومن المنتظر أن تستغرق الرحلة التي سيقطع خلالها البريطانيون ألفي ميل، ستة أسابيع.

وكان دراج قد قدم إلى مكة المكرمة الموسم الفائت لأداء مناسك الحج عبر رحلة طويلة بدراجته الهوائية قادماً من روسيا، فكان له ما أراد قاطعًا مسافة تقدر بـ6600 كيلومتر، مقدمًا الشكر والتقدير للكشافة على جهودها في خدمة الحجاج بميقات ذي الحليفة بالمدينة المنورة.

في نفس الموسم توجه «محمد باماتشن» من منطقة شينج يانج في الصين على متن دراجة هوائية إلى مكّة، وقطع مسافة 8150 كيلومترًا، عابرًا العديد من الدول في رحلةٍ دامت 4 أشهر.