السبت، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٧

سياسة

كاتبان أزالا القناع عن وجه ترامب.. كيف كان رد فعله؟

الأحد، ١٦ يوليو، ٢٠١٧

ترامب - أرشيفية

واشنطن - ش

«كتاب سخيف.. هم لا يعرفون عني أي شيء.. لن أقرأه».. هكذا علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على كتاب صدر حوله ويحمل اسمه بعنوان «ترامب بلا قناع.. رحلة من الطموح والغرور والمال والنفوذ» وصدرت الطبعة العربية عن دار الساقي للنشر، في بيروت، للمؤلفين مايكل كرانش ومارك فيشر، ونقلته إلى اللغة العربية المترجمة ابتسام بن خضراء، ويقع الكتاب في 512 صفحة من القطع المتوسط، ويندرج ضمن كتب السيرة.

تقدّم لنا هذه السيرة الموثوقة، التي درست بعمق حياة دونالد ترامب، صورةً مركبةً عن هذا الرجل الذي صار رئيسًا للولايات المتّحدة. وما هو تأثير حياة ترامب في تصريحاته الجريئة حول الاقتصاد والهجرة ومسائل العرق والتجارة العالمية والإرهاب والنساء؟، بدءًا من نشأته المترفة في منطقة كوينز، وصولاً إلى صعود شأنه المثير للدهشة العام 2016 ليصير رئيسًا للولايات المتحدة.

يوثق هذا الكتاب الشامل جذور عائلة «ترامب» وجهوده التي اتسمت بالعدائية لفرض حضوره في الأوساط الاجتماعية في نيويورك، وولعه بالرهانات الخطيرة على العقارات والأعمال، وأخيرًا على نفسه.

يحلل المؤلفان، وهما صحفيان محنّكان أجريا مقابلات مع ترامب أثناء إعداد الكتاب، كل ما يتعلق بهذا الرجل بدءًا بارتباطه خلال شبابه بالمضارب المتنفذ روي كوهين، وصولاً إلى مشاريعه المثيرة للجدل.

فيديو

معرض الصور