مرسيدس-بنز GLA الجديدة تتمتع بقدرات عملية لكل يوم

مؤشر الاثنين ١٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
مرسيدس-بنز GLA الجديدة تتمتع بقدرات عملية لكل يوم

مسقط -
تجتذب سيارة GLA الجديدة الأنظار حول العالم كافة، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي الطراز الأحدث من سيارة الدفع الرباعي المدمجة والاستثنائية هذه بملامح بصرية محدّثة في كل من تصميمها الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى خطوط جديدة ومحدّثة أيضاً من التجهيزات. وتمتاز سيارة GLA الجديدة بلغتها الرياضية والديناميكية للتصميم، وبرشاقتها وسهولة التحكم بها، وأيضاً بالخيارات الواسعة للمسات الفردية. ونظراً لأنها أول سيارة دفع رباعي مدمجة من مرسيدس-بنز، فهي تشق طريقاً لنفسها في فئتها بالأسواق إذ تكتسب مكانة متفرّدة كلاعب رئيسي.

ويقول رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط، لينارت مولر-تويت: «إن التعديلات اللافتة والجديدة تمنح سيارة GLA مظهراً قوياً أكثر، وهيمنة جديرة على الطرقات الوعرة. ومن بين مجموعتنا من السيارات المدمجة، يتجلّى بوضوح مدى تميّز القدرات المذهلة لسيارة GLA على الطرقات الوعرة. إنها الرفيق المثالي لهؤلاء الذين يسعون لإكمال نمط حياتهم النشط بأسلوب قيادة رياضي».

يكتسب التصميم الجريء لسيارة GLA والجينات اللافتة المستمدة من سيارات الدفع الرباعي مزيداً من التعزيزات بفضل التعليق المريح على الطرق الوعرة (مع هيكل من 30 ميلليمتراً)، بحيث يوفر مسافة أرضية أكبر وموضع أعلى للمقاعد، وبالتالي تحسين قدرات الطراز على الطرق الوعرة بصورة كبيرة وملموسة. ويجتذب طراز 2017 الأنظار من الوهلة الأولى مع المصدات المعدّلة، والعجلات الإضافية خفيفة الوزن، ولون «كانيون بيج» الفاتن الجديد. كما يتألق التصميم الداخلي لسيارة GLA الجديدة بمواد فائقة الجودة وبحرفية فنية ممتازة، وتزداد فخامته بأغطية جديدة للمقاعد وبأجزاء مضافة، وأيضاً بلوحات تحكم مزخرفة بالكروم. وتتضمن باقة «إكسكلوزيف» الفاخرة مقاعد فخمة جداً بالجلد الأسود الجذّاب. وتشتمل الأجزاء المُضافة المستخدمة هنا على خيارات من الألمنيوم رباعي الأضلع trapezium-grain aluminium، والخشب بطلاء لامع باللون البني الفاتح، إلى جانب خشب الجوز البني شديد اللمعان. وبلمسة حصرية خاصة، تُضاف أجزاء من الخشب بلون الرماد الأسود غير اللامع وأجزاء AMG بألياف الكربون.

وتعمل الكاميرا بزاوية رؤية 360 درجة، والمتوفرة حصرياً في هذه الفئة بالأسواق، على تسجيل المحيط المباشر للسيارة وتنقله كصورة كاملة أو عبر سبعة مشاهد مختلفة ومقسّمة على شاشة العرض. ومن بينها أيضاً مشهد علوي افتراضي للسيارة يتم إعداده من البيانات الملتقطة من أربع كاميرات: الأمامية، والخلفية، وكاميرا واحدة في كل من المرايا الخارجية. وتتضمن المجموعة الشاملة من التجهيزات القياسية مصابيح LED الأمامية فائقة الأداء (والتي تحل محل مصابيح الزينون الثنائية الأمامية الحالية في الأمام والخلف)، وهي تُضيء ببراعة وتمتاز بدرجة حرارة لونية تشبه ضوء النهار، وبالتالي تخفيف الضغط على العينين أثناء القيادة في الليل. وفي الجهة الخلفية، يتم التحكم بأضواء الفرامل والمؤشرات بثلاثة مستويات من الحدة.