مسابقات شعبية وترفيهية في «شبابي» ضنك

الجماهير الاثنين ١٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٣:٣٦ ص
مسابقات شعبية وترفيهية

في «شبابي» ضنك

ضنك -
احتضن المركز الرياضي بولاية ضنك مؤخرًا مسابقة الألعاب التقليدية العمانية لفئة الأطفال التي أقيمت في إطار برنامج شبابي للعام 2017 بمحافظة الظاهرة.

ويواصل فريق عمل برنامج شبابي بالمحافظة تنفيذ خطة البرنامج التي أُعدت قبل انطلاق فترة البرنامج بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية والترفيهية للفـــئة العمرية التي يستهدفها البرنامج، ووفق الإطار الزمني المحدد لها بهدف استغلال فترة الإجازة الصيفية لاستثمار وقت الشباب بما يعود عليهم بالفائدة.
ويأتي تنظيم مسابقة الألعاب الشعبية انطلاقًا من حرص فريق العمل على أهمية تعلم فئة الناشئة لهذه المسابقات والألعاب كونها جزءًا من التراث العماني الذي يجب المحافظة عليها، واختيرت مجموعة من الألعاب الشعبية التي تقام بالمحافظة وأشرفت على تنفيذها معلمة الرياضة المدرسية بالمحافظة ليلى بنت ظلام النعيمية، وقد اتسمت الألعاب بطابع تعليمي ترفيهي، وهدفت لتعليم الأطفال حب العمل الجماعي ضمن الفريق الواحد في جو تنافسي مرح.
ويواصل فريق العمل خلال هذا الأسبوع تنفيذ خطة البرنامج بإقامة محاضرة بعنوان إدارة المشاريع التطوعية صباح اليوم بالمجمع الرياضي بعبري، يقدمها المحاضر في الموارد البشرية يوسف البلوشي. كما ستقام بالمركز الرياضي بضنك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع حلقة عمل في صنع المعجنات تستهدف فئة الفتيات والمهتمات بالمشاريع المنزلية.